ألمانيا : صحيفة تحتفي بتجربة ” الأمير ” السوري و تقول إنه مثال على الاندماج الناجح

تمكن شاب سوري من تعلم اللغة بمدة قصيرة، والحصول على مقعد دراسي، في إحدى الجامعات الألمانية، ليكون بذلك مثالاً على الاندماج الناجح.

وقالت صحيفة “راينشه بوست“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن كوبال ميرو (28 عاماً)، والملقب بالأمير، شاب حكيم وودود، وكثير الابتسام، ومتواضع جداً، وأنه قادم من قرية، في شمال شرق سوريا، حيث ترعرع في كنف عائلة كبيرة، تتألف من خمسة أشقاء وأربع شقيقات، وكان رعي الأغنام والقيام بالأعمال المرافقة جزء من الروتين اليومي للعائلة.

وأضافت الصحيفة أن الشاب درس في سوريا، وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم تلقى تدريباً مهنياً في إنتاج النفط وعمل في هذا المجال، والتقى هناك عمالاً ألمان.

وقرر كوبال الذهاب إلى ألمانيا، عندما تم استدعاؤه إلى الخدمة العسكرية في شهر أيار 2012، وعاش قبل ذلك فترةً قصيرةً في العراق، قبل أن يسلك طريق اللجوء، ويحط به الرحال في مدينة ميونيخ في 17 كانون الأول 2015، ليتم نقله من هناك إلى مدينة ليفركوزن، في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وبدأ الشاب هناك بتعلم اللغة الألمانية، من خلال زيارة ملتقيات تعلم اللغة في المقاهي، المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، إذ أنه اضطر إلى الانتظار مدة ثمانية أشهر، للحصول على مقعد في دورة الاندماج، فاستغل هذه المدة في تعلم اللغة في تلك المقاهي.

ووصفت الصحيفة كوبال بأنه نموذج للاجئ الناجح، فقد عمل الشاب بمجال الترجمة الفورية، في مقهى “شبراخ كافيه”، بعد نصف عام من تعلمه اللغة في نفس المقهى.

ومدحت مديرة المقهى، مارتينا فيبر، عمل كوبال قائلةً: “لقد جعل العمل أسهل بكثير بالنسبة لنا”.

وتخطى الشاب اختبارات اللغة الألمانية A1 و A2 و B1 وأكمل امتحان المرحلة النهائية B2 بنجاح، بالتوازي مع تدربه، لمدة ستة أسابيع، في شركة لمعالجة المياه في مدينة برغيش-غلادباخ.

ويطمح الشاب لدراسة الهندسة الميكانيكية، والتي تتطلب الحصول على مستوى اللغة العالي C1 ، ومن ثم الحصول على شهادة TestAS ، الضرورية لدخول الجامعة.

وتلقى الشاب، في ربيع 2017 ، موافقة من جامعة آخن للعلوم التطبيقية، ويدرس الآن في الفصل الدراسي الثاني، ويعمل إلى جانب ذلك، في معرض كولونيا.

وختمت الصحيفة بقولها إن الشاب لا يرغب بالعودة إلى وطنه، بل يريد إتمام دراسته، والعمل والبقاء في ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يسعدني نجاح الامير
    ولكني اسرع منه بكثير حيث تمكنت من الحصول على مقعد دراسي وانا الان في مرحلة التخرج وتعلمت اللغة واتقنتها C1 من العدم وكل هذا خلال اربع اعوام.

  2. ههههههههه
    انا كمان كنت اسرع منه.
    بس في بعض الالمان بحبوا يبهروا