الصليب الأحمر معلقاً على عمليات التهجير : من المبكر الحديث عن ” بلقنة ” .. و ” عملية النزوح لا تدل حتى الآن على مخطط واضح لتقسيم الدولة “

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، إنه من المبكر الحديث عن “بلقنة” محتملة في سوريا.

وقال ماورير في مؤتمر صحفي عقد في جنيف، الأربعاء، “من المكبر الحديث بلقنة محتملة في سورياK نحن لا نرى أن (النزوح) يحمل طابعا منتظما، نحن نسمع بمخاوف حول عمليات نزوح، ونتساءل، لأي درجة هي طوعية، خليط النهج الطوعي والقسري واضح للجميع، ومن يراقب الوضع، لكن السؤال يكمن هل يوجد لدى الناس خيار آخر”.

وشدد ماورير، على أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تشير دائما إلى الحاجة الطبيعة الطوعية لعمليات النزوح وإمكانية العودة عند ظهور الفرصة لذلك.

واعتبر ماورير، أن عملية النزوح لا تدل حتى الآن على مخطط واضح لتقسيم الدولة.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، قد حذر سابقا من خطر تجزئة (أو بلقنة) في سوريا واحتمال تقسيم البلاد إلى مناطق نفوذ اللاعبين الدوليين الرئيسيين. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مليشيا الحيوان وملشيات خامنئي وملشيات المنفصل عن الواقع بوتين هجرت سكان بلدات الغوطه الى مراكز ايواء وتمنعهم من العودة لبيوتهم علما بانهم قاموا بتعفيش كل ممتلكاتهم من اثاث وسيارات وابقار واغنام ومقتنيات شخصية وكل ما هو بحوزتهم امام اعين الكلاب الروس الشركاء الحقيقيين للحيوان بنهب بيوت الناس بعد تهجيرهم ليعرف الروس من هم اهل الغوطه سيندم اشد الندم

  2. يمكن احسن شي تتقسم البلد . لانو كما تبين انو كل 10 بالمئة من الشعب السوري مو طايقة ال 90 بالمئة الباقيين .. يعني لو كان اهل السنة طايقين بعض مثلا كان لازم تتوحد المعارضة المسلحة .. بس حتى هدول مو طايقين بعض .. وبالتالي لازم تتقسم .. على الاقل اذا صار حرب ما تكون حرب اهلية .. تكون حرب بين بلدين .. مشان سمعة المواطنين .. مو مشان شي تاني ..

  3. اي صباح الخير
    ربع مليون اليوم في حمص تحت خيارين التهجير او الابادة والعربان الخنازير متآمرين وأولهم آل سلول