مسؤول أمريكي : لن نترك لإيران أي فراغ في سوريا

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي لمحاربة داعش بريت مكغيرك إن الولايات المتحدة لن تترك أي فراغ في سورية يمكن أن تملأه إيران مستقبلا.

وأكد مكغيرك في تصريح لقناة الحرة، نشر الأربعاء: “دمرنا نحو 98 في المئة مما كان يسمى خلافة داعش لكننا لن نرتاح إلى حين القضاء عليها بمئة في المئة”.

وأضاف مكغيرك أن “قوات سورية الديموقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي أطلقت الثلاثاء المرحلة الأخيرة من الحرب ضد داعش للسيطرة على ثلاثة في المئة مما تبقى من الأراضي التي يتواجدون فيها على الحدود بين سورية والعراق”.

وتابع المبعوث الأميركي أن أغلب قيادات داعش ومقاتليه الأجانب يتحصنون في تلك المنطقة.

وقال إن “المعركة ستكون صعبة وطويلة”، لكنه أكد أن مقاتلي داعش لا يملكون أي مكان آخر ينسحبون إليه، رافضا تحديد أي إطار زمني يمكن اعتماده لانتهاء العملية الأخيرة ضد التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، أشار مكورك إلى أن “الولايات المتحدة وحلفاءها ومن بينهم فرنسا تحتفظ بقوات عسكرية فعالة صغيرة على الأرض في سورية، ولا تخطط لإنشاء قواعد عسكرية.” وقال “نحن في سورية لمحاربة داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لايتركوا مجال لاي دولة متخلفة تبقى بالمنطقة .. بس هاد يعتمد على حجم الصرماية ياللي ناويين يستخدموها .. ففي مناطق الوخم والمزابل المليئة بالجرادين يتم الاعتماد على حجم الصرماية اتحقيق اي منجزات .. وفقط الصرماية ..

  2. الثورجية العملاء أنهزمو .. فقرر بن سلمان دفع الاموال لاستبدالهم بالجيش الاميركي .. على أساس أن الثورجية لا يستطيعون الصمود أمام روسيا وأن أميركا وحدها القادرة على ردع روسيا وفرض الحل السياسي الذي يريدون وأجبار أيران على الانسحاب من سوريا . بن سلمان وترامب الصهيوني أعلنو الحرب على محور المقاومة .. لكن المقاومة لن تركع .