وزير نظامي يعلن عن ” العمل على مشروع لتغيير البطاقات الشخصية ” للسوريين

قال وزير داخلية بشار الأسد، محمد الشعار، إن الوزارة تعمل حالياً على مشروع تغيير البطاقات الشخصية “الهويات” للسوريين لتكون غير قابلة للتزوير.

وأضاف الوزير في تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، الاثنين: “كما سيتم تغير بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ما يمكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير”.

وقال إن عملية “الأتمتة” التي طبقتها الوزارة، تخدم جميع الوزارات بكل ما تحتاجه من بيانات ومعلومات شخصية تتعلق بالمواطنين، لافتاً إلى وجود نحو 94 جهة تستفيد من بنك المعلومات الموجود في الوزارة، والذي يزداد بشكل مستمر حالياً.

وكشف الشعار على نيته تنفيذ مشروع جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونيا، عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حاليا، من خلال التعاون مستقبلا مع وزارة الاتصالات والتقانة، ومصرف سوريا المركزي وبدعم من الحكومة.

وكانت إدارة الهجرة والجوازات قد منحت حتى أيلول 2017، أكثر من 367 ألف جواز سفر بلغت قيمتها المستوفاة نحو 3776 مليارات ليرة، على حين بلغت قيمة ما تم منحه خارج القطر أكثر من 41 مليون دولار، بحسب أرقام وزارة الداخلية.

وقد رفع المصرف التجاري السوري في بداية 2018 عمولته من عملية استيفاء رسوم منح جوازات السفر، ليصبح مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر المستعجل 30800 ليرة سورية بعد أن كان 30 ألف ليرة، فيما بلغ مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر العادي 12700 ليرة، بعد أن كان 12100 ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الله المنتقم الجبار إن شاء الله يعجل بهلاك النظام وكل أعوانه داخل وخارج سورية …
    بعد الاستيلاء على الأملاك … يأتي مشروع شرعنة الاستيطان المجوسي في أرض الشام ونزع الجنسية أو تعليقها للمهجرين والنازحين الذين لا يستطيعون العودة للوطن …. وإن كان هناك بعض حسن النية لدى النظام المجوسي يجب تكليف كل السفارات السورية وسفارات الدول الصديقة للنظام ـــــ في الدول التي لايوجد بها سفارة سورية ــــــ باستبدال أو منح هويات ووثائق للسوريين في الخارج .
    الله غالب

    1. لك يا ناس يا عالم سنة 2017 بلش النظام يلعب بقيد النفوس، خصوصا لاهالي محافظة حلب، ادلب و الرقة.
      بروح الواحد ع اساس عندو مرة وحد بلاقي كذا وحدة على اسمو… و برد الموظف / ة و بقول والله صاير لخبطه بامور هي المحافظات…. طب مين هالنسوان اللي عم تنزل على دفاترنا و بنفس اسم العائلة… ما تقول الا قلبنا مسيحية…… يا خوفي هدول نسوان قتل الايرانية و الافغانية عم يحطو قيدهم علينا مشان بكرا بيفصلوهم و بيصروا سوريين بامتياز و نحن منصفي الاغراب.

  2. أعجبتني الحصول على جواز سفر في المنزل عبر وسائل الاتصال المتوفرة . وهذا أيضا لمنع التلاعب والتزوير ، وهي مطبقة في البلدان المتطورة مثل إيران وروسيا .

    1. المتطورة ؟؟؟ إيران و روسيا !!؟؟
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. هذا مشروع خطير له مصائب عند المقيمين خارج القطر أو المناطق المحررة وعند العودة للحصول على البطاقة الجديدة سوف يتم الحجز مع أي مخالف أو مشتبة ….

  4. يمهل ولا يهمل سبحانه و تعالى . قد تجاوزت فرعون و هتلر و كل الطغاة يا ابن الحرام يا بشار .

  5. لك عمي نحنا ناخد جنسية مدغشقر او الاكوادور ويلعن ابو سوريا عأبو جنسيتها

    1. انشالله تأخذ جنسية
      سورية للي يشعر بانه سوري
      وباعتبارك غير سوري مافي داعي تزعل وتسب اكيد ما بتهمك الجنسية السورية

  6. لا يشرف اي سوري حر ان يحمل جنسية يهبها (مجرم.. قاتل.. خائن.. مختل)
    وما هذا البطاقات الا شهادة عبودية له يعطيها من ايده.. من العبيد

  7. سوريا وجواز سفرها والهوية الشخصية السورية والنفوس وكل الدوائر الرسمية هي ملك للشعب السوري وله الحق بكل ماذكرناه واكثر .. وهذا السرعطان وزبانيته وزبالته مقلوعين مش لمزبلة التاريخ وبس ! وإنما للكهريز وابشع كهريز كمان .. وكل من يقول لانريد هوية او اي وثيقة فالنظام المجرم سعيد جدا والمشكلة والطامة الكبرى تتمثل بكل كلب ابن كلب ديوث سموا انفسهم أصدقاء الشعب السوري وهم اول من يطلب وثائق من عند النظام !! طبعا عملوها بالبداية ليفشوا خلق الناس ويستوعبوا الصدمة اللي قام بها الشعب السوري لنيل حريته وكرامته .. اذا لعنة الله على كل أصدقاء الشعب السوري كلهم أنذال وأدوات بيد اليهود والماسون وأيامهم قريبة ان شاء الله