حماة : ” منظم شيكات المتضررين من الإرهاب ” و معتمد رواتب معلمين يختلسان الملايين و يختفيان

تحدثت وسائل إعلام موالية، عن عمليتي سرقة واختلاس، لأكثر من خمسة عشر مليون ليرة، بطلاها، معتمد رواتب معلمي السلمية، بريف حماة الشرقي، ومنظم شيكات “المتضررين من الإرهاب” في حماة.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الخميس، إن معتمد رواتب معلمي مدينة السلمية، (ع.ح)، اختلس نحو 6 ملايين ليرة وتوارى عن الأنظار منذ شهر تقريباً، وتبيَّن بعد فتح الصندوقين الحديديين اللذين كانا بعهدته أنهما فارغان، باستثناء بعض الأوراق الثبوتية وسجلات الرواتب.

وقال مدير تربية حماة، يحيى منجد، إن إجمالي مبلغ الرواتب التي كانت بذمة المعتمد نحو 5.8 ملايين ليرة سورية، منها 3.5 ملايين ليرة رواتب المعلمين عن شهر نيسان، ونحو 2.2 مليون ليرة كمستحقات مالية لتعويض أجور ساعات التدريس، إضافة للتعويضات المالية المترتبة عن أجور الامتحانات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في شرطة مدينة السلمية، أن معتمد الرواتب كان قد فر إلى خارج القطر بعد اختلاسه الأموال المفقودة، وقد أبلغت عنه زوجه بعد مضي أسبوع على غيابه.

في السياق، قالت الصحيفة إن منظم شيكات “المتضررين من الإرهاب” في حماة ومناطقها (و.ع)، نظم عدة شيكات وهمية باسمه واسم زوجه وابنه، تقدر قيمتها بأكثر من 10 ملايين ليرة، وقام بصرفها قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وعلى خلفية ذلك، تم إعفاء مدير دعم القرار، وتوقف صرف التعويضات للمتضررين من “الإرهاب” حتى يتم تعيين مدير جديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. في كتير طرق قانونية بسوريا بتساعدك تسرق اموال بسوريا وبشكل اصولي ومافي داعي لهل فضيحة يلي ساويتا لحالك وكنت ضليت قاعد بحضن مرتك وولادك ولوطن
    تاني شي هههههههههه لمبلغ والله مامستاهل
    يعني اذا هربت ع تركيا لمبلغ دوبو يعيشك كم شهر
    يعني هل فضيحة كلها مانا مستاهلة

  2. متضررين من القرهاب؟ وماذا عن المتضررين من بني قيقي؟

  3. برافو عليه ومبروك.. لأن هذه الاموال واحدة من المكتسبات الغير مشروعة لبني قيقي والكلاب المستفيدة