باكستان تسجل أعلى درجة حرارة على الأرض في شهر نيسان

وصلت درجة الحرارة في #باكستان إلى 50 درجة مئوية في شهر نيسان الفائت، لتسجل أعلى درجة حرارة شهدتها الأرض في هذا الشهر بالتحديد.

وتم تسجيل درجة الحرارة المرتفعة هذه في منطقة نواب شاه بمقاطعة السند بجنوب شرقي البلاد يوم 30 نيسان، وفقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأفاد خبير الطقس كريستوفر بيرت لصحيفة “واشنطن بوست”، أن درجة الحرارة هذه هي الأعلى في التاريخ بشهر أبريل، حيث إنه لم تشهد أي منطقة في العالم من قبل ارتفاعا مماثلا لدرجات الحرارة في هذه الفترة من السنة.

وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وفق ما اوردت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”: “تستمر الأجواء الحارة في بعض المناطق في باكستان حتى الآن، وكانت هذه الموجة غير الاعتيادية قد بدأت في شهر آذار لتبلغ أعلى معدلاتها في شهر نيسان”.

وتابعت: “عادة، تتراوح معدلات درجات الحرارة في باكستان خلال أبريل بين 18 و29 درجة مئوية، والارتفاع المخيف في هذه المعدلات ينذر بضرورة التحرك السريع لمعرفة الأسباب”.

وأعلنت صحيفة “فجر” الباكستانية أن عشرات الأشخاص تضرروا بشكل كبير من ضربة الشمس في نواب شاه الأسبوع الفائت، والتي أسفر عنها حالات إغماء، كما سجل تعرض بعض المواطنين لنوبات قلبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد