وزير إسرائيلي يهدد بشار الأسد : سنقضي عليك إن أتحت لإيران القيام بعمل عسكري ضدنا انطلاقاً من سوريا

وجه وزير الطاقة والموارد المائية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إنذارا ناريا جديدا لبشار الأسد، مهددا بـ”القضاء عليه” إذا أتاح لإيران العمل ضد إسرائيل من بلاده.

وقال شتاينتس، وهو عضو المجلس الوزاري المصغر، أثناء استضافته في استوديو صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الاثنين: “إذا استمر الأسد في إعطاء المجال لإيران للعمل من سوريا، سنقضي عليه”.

وأوضح: “الأسد يستطيع أن يسمح أو لا يسمح بضرب إسرائيل من الأراضي السورية، وهو يستطيع أن يسمح أو لا يسمح لهم (الإيرانيين) بإدخال الصواريخ الدقيقة والباليستية إلى سوريا، وإذا ما سمح بذلك فعليه أن يعرف أن هناك ثمنا ليدفعه”.

وذكر الوزير أن تل أبيب لا تسعى إلى حرب، لكن “إذا ما سمح الأسد بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، لضربنا من الأراضي السورية، فيجب أن يعرف أن هذه ستكون نهايته”.

وتطرق شتاينتس أيضا إلى اللقاء المقرر عقده الأربعاء المقبل بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، مشيرا إلى وجود مصالح متضاربة وكذلك مشتركة بين البلدين.

وشدد الوزير على ضرورة أن يفهم الجميع أن هناك خطوطا حمراء بالنسبة لإسرائيل، وتابع “إذا كان هناك من هو معني ببقاء الأسد، فليقل له أن يمنع انطلاق الصواريخ وغيرها ضد إسرائيل”.

وهذا ليس أول تهديد من نوعه يوجهه شتاينتس، فقد سبق أن هدد الأسد بالموت في الشهر الماضي إذا سمح لأحد بشن حرب على إسرائيل من أراضي بلاده. (RT)

مواضيع متعلقة

وزير إسرائيلي يهدد بقتل بشار الأسد

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. ومن قال لك إن إيران تنوي ضربكم ,,, لا يعض الكلب ذلك فكفاكم ذر الرماد في العيون

    1. كفاكم خداع وغش وكذب ياحضرة الوزير ..معظمنا يعرف لماذا التهجير والتدمير والترحيل والإبادة.وتأتي لتقول لنا ستقتل الأسد ..ههههه نعرف أنكم متفقون من زمن بعيد .والحيوان ورث من أبوه الحكم بعد أن تعهد لكم بعدم المساس لمصالحهم .وتعهدتم له ولعائلته البقاء في السلطة…
      يكفي تلميع لبعضكم البعض أمام شعوبكم من الطرفين..

    2. طیب الرئیس عهد بعدم مساس المصالح الاسرائیلیة حسب زعمك… هلق ممکن تفسر لي کیف اسقطنا طائرتین اسرائیلیتن و نحن متعهدین بعدم مساس مصالحهم؟! اتمنی ان یکون الإجابة “معقولة و منطقیة ” لو سمحت…

    3. خيو ممكن نبطل هي الاستنتاجات تبع قناة الجزيرة يللي مثلا : نحن منعرف و ان الفرس و اليهود متحالفين على السنة و إنّو بشار الأسد حارس اسرائيل و و و … ممكن كل واحد يكون شوي واقعي و موضوعي .. ممكن شوي نركز على حالنا و احوالنا و حاج بقى كلام في التحالفات و الاستراتيجيات و و و حاج ملينا و تعبنا صار ٥٠ سنة عّم نقاوم و نمانع مع البعث و كذبه و صار لنا شيء ١٥ سنة من حرب العراق تقريبا و نحن بقصة الفرس و العلوية و ايران … خلّصونا بقى عاد و لا عاد حتى يقعد يتفلسف و يحكي …| لسه داعش من هون و حزب الله من هون و الوهابية من هون و الحرس الثوري من هون و حزب البعث من هون و و و و طيب خلص حااااااااااج و الله حاااااااج خيو أنا و العلوي و المسيحي و اليهودي اخوة آش بدكن فينا … لسه كل واحد حاقد محقون حقد و متشبع كره و و و و بيقعد بينظرلك و يتفلسف و يحكي … لسه كل واحد مفكر حالو فهمان البيضة و التقشيرة خلصنا عاد و حاج تعليقات. و آراء كلها بس حقد و كراهية

  2. لنشوف الاثد شو بدو يرد. اذا وزير ما حدا سمعان فيه عم يقلو بدنا نقضي عليك

  3. اللهم اضرب الظالمين بلظالمين و أخرج المسلمين من أيديهم سالمين

  4. بعد ان سرب صحفي فرنسي عن وجود مقبرة جماعية تضم رفات ٩٥٠ شهيد من ضحايا القصف الامريكي للموصل و هي أمبر مقبرة جماعية في العراق الحديث.
    لا استغرب وجود مقابر مثلها في سوريا لمن قتلهم القصف الامريكي أو الروسي أو حتى الصهيوني فالكل يقصف پنا و يقتل دون حسيب و رقيب.
    الكيان الصهيوني يهدد القاتل الأول بشارون فقط لذر الرماد في العيون و رفع اسهم نظامه الفاسد المتندية.

  5. هذه الرساله موجهه ليست للاسد فاسرائيل تعلم ان الاسد لا قيمه له رغم بقائه على كرسي الرد الاسرائيلي لن يكون على شخصيه الاسد انما سيكون الرد في لبنان رساله مبطنه لايران وحزب الله كم يقول لاحدهم اذا ضربتني ساقتل حمارك الذي تركب عليه مشكور مسيو وزير رساله وصلت وفهمت بشكل صحيح

  6. كول هوا ولاك بتطير انتي و نتانياهو و حكومتك بالكامل و ما حدا بيمس شعرة من راس بشبوش الجحوش
    هاد اهم لامن اسرائيل منك و من ابوك
    هاد بروفيسور بالخيانة ورثانها اب عن جد من سلمان الى حافر الى بيشو

  7. مو معقولة! ما رح تلاقوا أقذر منه ومن أبيه! أبوه باعكم الجولان وبدكم تتخلوا عن ولده المعتوه؟ هيك عم ترسلوا رسالة خاطئة لغيره من الخونة العرب، وهي أنكم تتعاملون مع عملائكم كما يتعامل الناس مع محارم التواليت.

  8. لاتخاف ما بسترجو ……هدو خرفان عليكم …وعالسوريين العزل وحوش

  9. لم يحدث.في تاريخ البشرية كله ان تعرض حاكم الى هذا القدر من الذل والاحتقار والهوان حتى ان البعض شبهه بكرسي المرحاض الكل يقضي حاجته عليه وينصرف . وهو سعيد يقهقه بضحكته الغبية اصبح يعيش في رعب دايم عند نومه وعند تناوله للطعام . الكل استصغره واستحقره فلم يعد له قيمة . الا فقط تمثيله تلك الطائفة القذرة فهو ضيف شرف الى لن يتخذ القرار بتصفيته بالنهاية .

  10. حلقة جديدة من مسلسل المهرجين الأصدقاء نتنياهو ووحبيبه الخرامنئي بمشاركة
    الجروين بشار وزميرة.

  11. انتو يلي جبتوه هوي وابوه مشان يحميلكم حدودكم ويبعيكم الجولان ,,

  12. من يضحك اخيراً يضحك كثيراً، هذا الوزير تافه مثل الطبل و للأسف يوجد من السوريين من يطبل له و هو عدو الوطن. لكن يا عيب الشوم

  13. مع الأسد و بدون الأسد… مع ایران او بدون ایران… رح نقضي علی دویلتك المزعومة… بإذن الله