لبنان : فلتان أمني ” احتفالي ” في العاصمة .. و مناصرو حزب الله يهتفون ” ها ها هية هية بيروت صارت شيعية ” ( فيديو )

شهدت العاصمة اللبنانية #بيروت ليل الاثنين توتراً أمنياً، بعد قيام عدد من عناصر حزب الله وحركة أمل، بتسيير مواكب ضمن الأحياء السكنية، مطلقين شعارات استفزازية، كما قام بعض العناصر بإطلاق الرصاص الحي في عدد من المناطق (بيروت، البقاع)، ما اضطر الجيش للتدخل والعمل على تهدئة الوضع.

وتضمنت التظاهرات، بحسب ما ذكرت قناة “العربية”، احتفالاً بفوز “الثنائي الشيعي” في بيروت على حساب مقاعد كانت من ضمن حصة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد #الحريري، هتافات طائفية.

وبعيد انتهاء الانتخابات توجه مناصرو حزب الله إلى قبر رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، ورفعوا علم الحزب على نصبه التذكاري، ما لاقى استهجاناً واستنكاراً واسعاً على مواقع التواصل.

وهتف الموالون لحزب الله في بيروت: “ها ها هية هية بيروت صارت شيعية”.

متابعات

وزير الداخلية اللبناني يمنع تجول الدرجات النارية في بيروت بعد شعارات طائفية

بعد صدور النتائج الرسمية للانتخابات النيابية اللبنانية، التي أظهرت في بيروت فوز اللائحة المدعومة من حزب الله وحركة أمل بأربعة مقاعد، خرجت مسيرات بالسيارات وعلى الدراجات النارية في شوارع متعددة في العاصمة في ساعات المساء.

وحمل شبان في السيارات والدراجات أعلام حزب الله وحركة أمل هاتفين شعارات تقول إن بيروت باتت شيعية.

وقد أثارت تلك المسيرات استناكارا سياسيا من قبل الحريري وزعيم حركة أمل نبيه بري، كما أصدر على إثرها وزير الداخلية قرارا بمنع تجول الدراجات النارية في لبنان لمدة ثلاثة أيام. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الليلة سوف يعلن ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات قاسية على أيران .. وبعدها هدول أصحاب المسيرات في بيروت سوف يبدأون باللطم !!

  2. على سعد الحريري ضرب نفسه بشحاطات وصرامي العتيقه اضاع تاريخ ابيه واضاع اهل السنه في البنان غبي عليه تنحي وتسليم الرايه لغيره والا البنان كله سيصبح شيعي فقد الحرير مصداقيه بين صفوف السنه

  3. بيستاهل سعد الحريري لأنه خيخه و تشتوش وجبان كونه سمح لحسن زميره يركب على ضهرو .. بحفض

  4. أقترب موعدكم مع يوم الحساب ياشيعه ألشيطان أن يوم الحساب سيكون عسير وليس لكم ملاجئ

  5. وقفت الشغلة على بيروت … ما الصهيونية والماسونية والمجوس الإيرانيين راكبين ضهرىالشيعة بوجه السنة من سنين … بس العترة على الحمير اللي ما ع متفهم … لكن هيهات يا حسن زميرة

  6. يا عمي ايامون، خليون يغنوا و يرقصوا هي انتصروا بسورية و انتصروا بلبنان… شو بدون اكتر من هيك….. هي الخريطة اكتملت معون من الخليج للبحر المتوسط…… نحن لازم نتعلم ان نلزم الصمت مو اكتر.

  7. فلتوا العرب .. فلتوووووووووووووووووووووووووووووو. عادي كتير ..