من ” الجولان المحتل ” .. وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه نصيحة لبشار الأسد حول إيران !

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الجمعة، بشار الأسد إلى “طرد الإيرانيين” من سوريا، وذلك غداة تصعيد عسكري غير مسبوق بين إيران وإسرائيل في سوريا.

وقال ليبرمان، أثناء زيارته للقسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان: “استغل فرصة زيارتي اليوم للجولان، لأدعو الأسد إلى طرد الإيرانيين، وطرد فيلق القدس من سوريا”.

وقال ليبرمان موجها رسالته للأسد:” هم لا يساعدونك، هم فقط يضرون بك، وما وجودهم إلا مشكلات وأضرار، تخلصوا من الإيرانيين وعندها ربما يمكن العودة إلى حياة أخرى”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو اتهم إيران بـ”تجاوز خط أحمر” بإطلاقها، ليل الأربعاء الخميس، صواريخ على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان، مما دفع إسرائيل للرد بقصف عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا.

وأسفرت الضربات الإسرائيلية على مناطق عدة في سوريا عن مقتل 23 عنصرا على الأقل، هم خمسة من قوات النظام السوري و18 عنصرا من القوات الموالية له، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

وجاءت المواجهة بعد يومين من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرم عام 2015 بهدف كبح برنامج طهران النووي. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذه التمثيلية تستعر بعدما انتهى إفراغ ريف دمشق و المناطق القريبة ممن يمكن أن يدفعكم بحق (أعني هنا الشعب و لا أعني من كان يباع و يشترى بالمال ثم سلم الأرض دون قتال).
    صمتم عن دخولهم و انتشارهم في طول البلاد و عرضها و الآن تتظاهرون بعدم الرضى.
    نهايتها مسرحية مثل مسرحية تموز 2006 بحسن زميرة ثان و تؤمنون حدودكم إلى أن يقضي الله أمره.

  2. ولك الك وجه تحكي قاعدين بارضنا وعمال تنتفو بدقننا. الي استحوا ماتو.

  3. الغريب ومضحك ومؤلم جدا ان ما يقوله صحيح بس يا ترى اذا الاسد الحيوان ما ستمع لشعبه ممكن يسمع لاسرائيل يعني معقول ما تحركت عنده وطنيه بعد مقتل اكثر من مليون بني ادم وتهجير اكتر من نص الشعب ودمار مدن ومسحها عن الخريطه هلء من اجل مطار وكم مدفع راحو يتحرك الشعور الوطني عنده ويسمع النصيحه من اسرائيل ؟؟؟؟ يمكن وسائل اقناع اسرائيل اقوى حجه من وسائل الشعب السوري المسكين