عضو في برلمان بشار الأسد يهاجم ” الحكومة ” : ” ما تم في شباب بسبب الجيش .. إما 10 سنوات في الجامعة أو هروب على لبنان ” ( فيديو )

هاجم عضو برلمان الأسد، وائل ملحم، حكومة النظام، مطالباً بوضع سقف للخدمة في الجيش، والاهتمام بجرحى وعائلات القتلى.

وقال ملحم في مداخلة خلال إحدى جلسات البرلمان، إن بعضاً من عوائل الشهداء، مضى عليها سبعة أشهر دون أن تقبض رواتبها، مشيراً إلى أعضاء البرلمان “يتشاطرون” في الحديث عن الشهداء في عيدهم، قائلاً إن من لا يريد احترام الشهيد “من الحكومة وغير الحكومة، الله معو”.

وأضاف أن بعض عوائل القتلى، والمصابون بعجز من خمسين إلى ستين بالمائة، لم يقبضوا رواتبهم منذ سبعة أشهر، إضافة لدخول الشهر الثامن، سائلاً أعضاء البرلمان: “مين منكن فيه يتم بلا راتب، مين يقوم يفرجيني واحد يقول أنا فيني تم بلا راتب”.

وطالب ملحم بتخصيص مبلغ لمؤسسة الدفاع الوطني، مؤكداً أن الراتب كله عبارة عن 15 ألف ليرة، وهو مبلغ لا يكاد يكفي لشخص واحد في الشهر.

وكشف أنه في محافظة حمص، يستقبل يومياً 30 شخصاً، من عائلات قتلى ومصابي الجيش، بسبب ارتفاع نسبة القتلى والمصابين في المحافظة ككل.

وأضاف أن سوريا لم يعد فيها منشآت بسبب قلة الشباب، وقال: “اليوم في عنا صناعيين وتجار، يا أخي ما تم عنا منشأة، المنشأة بتقول بدنا نحرك العجلة الاقتصادية والإعمار، عطونا عمالة، طيب هذه تحديد الخدمة، يا أما بيهرب على الجامعة بتم عشر سنين بالجامعة، يا أما على لبنان”، مطالباً بإصدار عفو عن المتخلفين عن خدمة جيش الأسد، في لبنان.

وسبق لملحم أن هاجم “من ترك البلد وراح”، مؤكداً أنه لا يقبل مراضاتهم على حساب الموالين الذين “قدموا وضحوا من أجل البلد”.

مواضيع متعلقة

على خطى زهر الدين .. برلماني نظامي يهاجم ” يلي ترك البلد و راح ” و يؤكد : لا نقبل مراضاتهم على حسابنا ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. اخرطي ….
    بيظهر بدهن يعملوا شي قاموا سمحوا لأحد السبابيط أنو يحكي ….

  2. سيدك بشار هو من اوصل سوريا الى هذا الحال وانتم صفقتم له وسجدتم لاصنامه يا ابن الكلب… الآن تتباكى .. وتتباكى كاذبا فانت لا يهمك من تسميهم شهداء والمهم عندك ان تحتفظ بمنصبك وقدرتك على السرقة والاختلاس وقبول الرشوات ولو احترقت سوريا واصبحت رماد. تفوووو

  3. اي انشاء الله بتجوعوا أكتر وأكتر ويا بجم بشار الكلب واولادهم بالنعم واولادكم بالجهيم يابقر

  4. بعيدا عن كذب النظام وتهريج اتباعه من وزراء واعضاء ما يسمى مجلس الشعب والمطبلين والمشبحين والمعفشين ولكن يلفت نظري دائما كلمة يرددها النظام وعصاباته الملحقة وهي (الي مو عاجبه الله معو) وكأن كل سافل او معتوه في هذا النظام يرى البلد مزرعته التي ورثها عن ابيه يستطيع ان يطرد من يشاء ومتى يشاء وانا بقلك ما عاجبني شي في هذا النظام وارجو الله ان يكون معي ومع السوريين لاسقاطه الى الابد

  5. اييييه.. وبالناقص من هالشباب .. شو بيطلع منهم يعني ؟؟ البنات احسن بكتير .. عطوهم مسؤوليات وخيلهم يشتغلوا .. بيطلع معهم احسن بكتير من الشباب.. بس تركوهم يشتغلوا .. بدون احكام مسبقة وضيعة وبدائية ..
    تربية البنات بالاوطان المحافظة احسن بكتير من تربية الشباب .. مفروض عليهم الالتزام بالادب والتقاليد الجيدة والسيئة . الالتزام مهم كتير في بناء الاوطان .. والبنات اقدر على الالتزام من شباب باب الحارة

  6. عامل حالك المهاتما غاندي يا بعدي ! سد بوزك و خرااااس احسن ما ينفجر فيك شي ” لغم ” .. انت وكل شي حواليك حقكن ضرطة بأحسن الاحوال

  7. شو عم تخبص يا وائل هي الدولة مخصصة 80% من الميزانية للمؤسسة العسكرية اهم مؤسسة بالبلد يلي ما خلت بشر ولا حجر ..
    وعم تحكي بأعادة الاعمار .. وجودك في مجلس الدمى هذا دليل على انك مهرج ..

  8. كلكم ايها الدمى المتحركة تعرفون الحقيقة ولكن من شدة خوفكم لا تستطيعون البوح بها حتى. لا تخسروا مكاسبكم رشاوي وفساد وسرقة ولصوصية هذه هي مبادئكم التي تعملون عليه . اما الوقوف الى جانب هذا الشعب المسكين وتحقيق اقل ما يمكن من حقوقه فلا تهتمون بها إطلاقا . وقف هذا البلطجي على شفير الهاوية بقوله بعض الحقيقة . لكنه سيعود للخنازير الوطن .

  9. له يا كلب له
    عبتعوي و عبتحكي و عبتطالب بحقوق ( الشباب الجامعيين و المثقفين ) الا عبتحكي عن الشبيحة و الحرامية اللي ما بيسووا نص فرنك مصدي .
    انت مين كلفك تحكي على الحكومة .
    لك يا حيوان : هذا مجلس الشعب هو حظيرة ممنوع فيها تنهق على كيفك .
    لك يا حيوان : صرامية قائد الحكومة بشار حافظ الفسد تاج فوق راسك و ر اس كل الشبيحة الكلاب اللي عبينهبوا الناس متل الجراد .
    مع تحيات الرفيق الحزبي المخابراتي : مسلسل هندي
    و في الختام يلعن روحك يا حافظ على هالجحش اللي خلفتوا
    و اللي ما عندو شرف من مؤيدي و ممثلي بشار الكلب ما رح يطلع منهون اي خير لاي انسان

  10. مهما حكيت يا عضو البرلمان المزيف ما حدا بيسمع لانو كل هم المسوؤلين هو السرقه والمصالح الشخصيه .
    الفساد اصبح بكل مكان والكذب والنفاق عند المسؤولين بدل ما تطلب صرف رواتب وهو حق شرعي وقانوني .
    محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين من عسكريين ومدنيين
    او لايسمح لك التطرق الى مثل هذه المواضيع
    كل اعضاء مجلس التصفيق فاسد لا استثني احدا منكم .
    وهناك ضباط في الجيش حريصون كل الحرص على مصلحه الوطن ويضحو بدمائهم من اجل الوطن ومحافظين على القسم
    ومنهم يريد استمرار الازمة من اجل الفائدة التي يحصل عليها
    ومنهم من يبيع الذخيرة والسلاح الى المسلحين ومنهم على الحواجز يبتز البشر ويعاملهم اسوء معامله ويعامل المواطن كانه عدو الوطن وهو الشريف الوحيد
    وهو اكبر الفاسدين الخائنين للوطن و اكبر عدو للوطن

  11. يخرب بيته لبشار الأسد 😱
    منع عودة اللاجئين 😱!!!
    ما قلت لكم أن بشار الأسد حيوان أبن حيوان 🐗🐗🐗

  12. في مجلس الغنم لا يستلم الميكرفون الا القرود ولا يحق لأحد بانتقاد القرود الا قرد، الباقي يا مستمع يا مصفق يا دبيك يا نايم.