الإعلام الروسي عن ” رئيس وفد المعارضة إلى أستانا ” : أخطأنا بحمل السلاح و لا نطمح أن نحل محل ” الحكومة السورية “

نقلت قناة “روسيا اليوم”، الثلاثاء، عن “رئيس وفد المعارضة السورية المسلحة” إلى أستانا، أحمد طعمة، قوله إن “المعارضة المسلحة، أخطأت بحمل السلاح”، مشيراً إلى أنهم لا يطمحون حاليا أن يحلوا محل “الحكومة السورية”.

وقال طعمة: “الكثير من القيادات العسكرية السورية المعارضة تجنح حاليا إلى الحل السياسي”، مؤكداً أن غالبية الفصائل المسلحة تنأى بنفسها عن الجماعات المتشددة بما فيها جبهة النصرة.

وأشار إلى أنهم وصلوا إلى قناعة بأن روسيا تبحث عن حل سياسي للأزمة السورية، وذلك بعد لقاء المعارضة مع الجانب الروسي.

وعبر طعمة عن أمله في أن تتحول مدينة إدلب من منطقة خفض التصعيد، إلى منطقة وقف إطلاق النار، محذراً من أن أي اجتياح للمدينة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. يا اخونجي الزفت مين الي عينك رئيس لوفد المعارضة و مين الي طلب منك تروح استانة يا سافل الك يوم القندرة تلخك على بوزك لعنكم الله انتم و بشار العرص لانكم سفلة اولاد سفلة

    1. دمية فندق تحركها ايران ببعض الدولارات . الافضل ان يكشف كم دفعت له طهران . وان يعمل في وزارة الخارجية الايرانية مباشرتا .

  2. اعلام الروس كذابين خمس نجوم الله يلعن هيك اعلام ساقط

  3. النظام السوري هو الذي دس عملاءه وحملو السلاح على أساس أنهم من الثوار و الثوار لم يحملو السلاح وكانت الثورة سلمية وهذا النظام المجرم هو من قتل ودمر وشرد السوريين في أنحاء العالم ويقول الان عدد سكان سوريا ٢٤ مليون من اين اتى هذا النظام بهذه الإحصائية وأكثر من ١٢ مليون خارج سوريا وكل من هب ودب في سوريا صار سوري سوريا ليست لك يا حيوان سوف يعود السوريين والثورة مستمرة وسوف تنصر بأذن الله ولا يكون تلك واللنظامك وجود أن شالله

  4. كوّع ع موسكو الاخ !! شو ما عمل فيكن الاسد قليل يا عديمين الشرف

  5. أنا اقولها وبدون خجل الأخوان المسلمون هم من حرف مسار الثورة ودمروا البلد فقط للجلوس على كرسي يعني بالمختصر هم لايقلون إجراما وطائفية اخوانية عن بشار الاسد وكان لهم دور كبير في تحريك المدن النائمة كحلب فلوبقيت مركزا صناعيا حضاريا ياوي لاجئي سوريا اما كان افضل يعني الان حتى عرفتم ان حمل السلاح كان خطأ

  6. توبتكم يلزمها أن ينتحر كل من شارك بالائتلاف المأجورة لمن يدفع! لستم بأحسن في شيء من النظام، لا بالاجرام و لا بالعمالة.

  7. في جملة نسي يقلكن ياها : ” بابا اردوغان هيك قلي قلكن, وقلي كمان امدح بروسيا اللي كان هو يسب عليها ويقول عنها ارهابية, باعتبار انو بابا اردوغان جابنا لهون متل التشوتشو, وبقلي اقلكن انو نحن بقر وثقنا بناس عم تاجر فينا عالطالعة وعالنازلة, وانو محبكجية اردوغان طلعو على نفس المستوى من الفهم هنن ومحبكجية الأسد ”

  8. الغالي لايفرط بشيء ويحترم الارواح التي ضحت من اجل اسقاط الطاغية … ولاينتظر مواقف غالية من شخص رخيص

  9. طيب والناس اللي ماتت و تشردت و اصابها علة ذنبها برقبة مين و مين يتحمل مسؤولتها.ما انتم كنتم تنادون بحمل السلاح ليل نهار و هلق جاي تنسحب مثل الجبان.

  10. والله ثم والله من اول يوم طلع فيه هذا المعتوه المنافق وتمت تسميته رئيس وزارة للائتلاف قرأت بعيونه الحقارة واللامبالاة جلس طيلة سنتين لا بكش ولا بنش بس يقبض رواتبه بالدولار على حساب دماء الأبرياء السوريين غير مكترث بمشاكلهم لا بارك الله فيه . اتعجب من أين كنيف ياتون بهذه الجرذان . الان كشفت عن حقيقتك ايها العرص . الواطئ يدعي بانه لا يريد ان يحل محل الحكومة . والتضحيات الهائلة التي قدمها الشعب السوري الا تستحق تبديل العصابة الحاكمة ايها العفن الوسخ . المفروض محاكمتك وإعدامك يا خنزير

  11. ومن فوضه بالتحدث باسم المعارضة .نحن هدفنا ازاحة هذه الحكومة وازاحة رئيس الجمهورية وإحالتهم للقضاء كما أننا نرئد إحالة من تسلق الثورة للقضاء أيضا

  12. لا
    بالله العظيم
    لا
    بالله العظيم
    بعد 7 سنين
    لا
    بالله العظيم
    بعد 7 سنين

    أي تلحسو …………….

  13. برافو يا شباب… تعليقاتكون بتدل على عودة الوعي عند السوريين….. نحنا و كتير ناس كنا كاشفين هدول الصعاليك من زمان و قبل الحراك الشعبي…..هنن يللي ورطو الناس المساكين و كانو سبب بخراب البلد و تهجير الناس (هنن و النظام طبعاً)…. هدول الجبناء و المرتزقة ما بيعرفو شي أسمو قيم إنسانية و ما عندون أي إنتماء وطني…..ما بقلو إجرام عن النظام الطرطور…..