تركيا : تبرئة شاب سوري متزوج من قاصر من تهمة ” حرمان طفل من حريته و الاعتداء الجنسي “

أصدرت محكمة الجنايات الـ 12 بمدينة اسطنبول، قراراً بتبرئة شاب سوري، بعد أن اتهمه الادعاء العام بـ “حرمان طفل من حريته والاعتداء الجنسي”، وذلك نتيجة لزواجه من طفلة سورية، لم تتجاوز السن القانوني للزواج.

وقالت صحيفة “جمهورييت” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السورية (ي – أ)، البالغة من العمر 17 عاماً، تعرضت للإجهاض قبل عامين، ما اضطر عائلتها للجوء إلى أحد مستشفيات مدينة اسطنبول، وحينما علم الأطباء أنها دون السن القانونية للزواج، أبلغوا الشرطة بحالتها الصحية.

وأضافت الصحيفة أن الادعاء العام اتهم زوج الطفلة (و – أ / 24 عاماً) بتهمة “حرمان طفل من حريته والإعتداء الجنسي”، كما اتهم والدتها (ب – أ) بـ “تسهيل جريمة الاعتداء الجنسي”، حيث حضر جلسة المحكمة ممثلون عن وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

ودافع المتهمان عن نفسيهما مدعيين أنهما سوريان، وما من قانون يمنع زواج القاصر في سوريا، مطالبين القضاء التركي بتبرأتهما، وبسبب عدم توفر أدلة مادية تثبت عكس ادعاءاتهما، أصدرت المحكمة قراراً بتبرئة المتهمين.

بدوره أشار المحامي التركي “جنك سوبه”، إلى أن قرار المحكمة يعتبر مخالفاً للقانون الجنائي التركي، مضيفاً: “لا عذر للسوريين في عدم معرفتهم للقانون الجنائي التركي، ولا يمكن أن يحصلوا على حكم بالبراءة فقط بقولهم (لم نكن نعلم أن زواج الأطفال ممنوع في تركيا)، براءتهم تتعارض مع المادة 8 من قانون العقابات، والتي تنص على أن (تطبق القوانين التركية على الجرائم التي ترتكب في تركيا جزئياً أو كلياً)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد