الإعلام الروسي : ” لمن يوجه بوتين تصريحه حول انسحاب القوات الأجنبية من سوريا ؟ ! “

أوضح المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافريننييف، أن تصريح سيد الكرملين، فلاديمير بوتين، حول سحب القوات الأجنبية من سوريا يخص جميع الجهات باستثناء روسيا.

وقال لافرينتييف، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الجمعة تعليقا على لقاء الرئيس الروسي ببشار الأسد، الخميس في سوتشي: “إن هذا التصريح يخص كل المجموعات العسكرية الأجنبية، التي توجد على أراضي سوريا، بمن فيهم الأمريكيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون”.

وشدد لافرينتييف على أن كلام الرئيس الروسي حول هذا الشأن يمثل “رسالة سياسية”، لكنه دعا إلى عدم النظر إليه كبداية لعملية انسحاب القوات الأجنبية من سوريا.

وتابع المسؤول الروسي موضحا: “هذه المسألة معقدة للغاية، لأنه يجب تنفيذ هذه الإجراءات جماعيا، وينبغي أن تبدأ هذه العملية بالتوازي مع سير إحلال الاستقرار، لأن الجانب العسكري يقترب من نهايته، والمواجهة تشهد حاليا مرحلة نهائية”.

وبين لافرينتييف أن تنظيم “داعش” تم “دحره” تقريبا، لكن تشكيلات “جبهة النصرة” لا تزال موجودة في بعض المناطق، بالإضافة إلى جماعات أخرى، “لكن كل ذلك سيتطلب وقتا”.

وكان الرئيس الروسي قد قال عقب محادثاته مع بشار الأسد: “إننا ننطلق من أن الانتصارات الملموسة ونجاح الجيش السوري في محاربة الإرهاب وانطلاق المرحلة النشطة من العملية السياسية سيليها بدء انسحاب القوات المسلحة الأجنبية من أراضي الجمهورية العربية السورية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الحديث موجه لزوج سيدة الفازلين والطغمه المخابراتية الحاكمه بدمشق وللضباط الشبيحه اللصوص متخصصين بالتغفيش ونهب بيوت المدنيين هذا حديث بوتين لانها المسروقات جميعها تمت بعلم الشرطة العسكرية الروسية وضباط الفرقه الرابعه اللصوص

  2. كان الله بعون أهلنا. يعني ستعيد إيران رحلة التفخيخ والتفجير بالمدنيين بعد ان اوكلت المهمة للمنغولي في العراق ستوكل المهمة الآن لحزب اللات والمماتعة في سوريا. والمنغولي سوف يحنّي ك…

  3. بوتين قط من ورق . وحينما يريد حلف الاطلسي . سيجعلون هذا القط يختبئ في حفرة في سيبيريا . وهو يعرف حجمه و لكنه ينسى كيف سقطت منظومة دفاع بانسر الروسية امام الحرب الحقيقية .