ألمانيا : تداعيات فضيحة بريمن .. دائرة الهجرة منحت اللجوء لعنصر مخابرات سوري و مرتكب جرائم خطيرة و مهرب !

مكنت فضيحة اللجوء في ولاية بريمن أشخاصا من الحصول على حق اللجوء في ألمانيا على الرغم من أنهم يشكلون “خطرًا محتملاً على الأمن”.

وذكر موقع “شبيغل أونلاين”، أنه حين طلب أحد الأشخاص (السوريين) الحماية في بريمن وتقدم بطلب لجوء ذكر فيه أنه كان يعمل في سوريا لصالح جهاز المخابرات، لم يتم على إعلام خبراء الأمن في الدائرة بهذا الأمر وفقا للقواعد المعمول بها.

وكشف الموقع أنه تم قبول طلب الحماية الذي تقدم به طالب لجوء آخر في بريمن، رغم أنه ارتكب جرائم خطيرة، كما سجن بسبب محاولة القيام بتهريب أشخاص.

في غضون ذلك، وجد مفتشو مكتب الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين (بامف) أن الاعتراف به كلاجئ كان “غير قانوني من البداية”.

وفي قضية أخرى، كان للاجئين ارتباطات محتملة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ولم تتحقق الدائرة في بريمن من صحة هذه الادعاءات.

ويحقق المدعي العام في ولاية بريمن حاليا في 1176 حالة على الأقل بتهمة “استغلال حق اللجوء”، وتشمل التحقيقات بالخصوص مديرة دائرة الهجرة والمهاجرين واللجوء في بريمن، بالإضافة إلى محام من مدينة هيلديسهايم.

وذكر أحد المستفيدين من الأوضاع غير القانونية في بريمن أنه دفع 1000 يورو نقدا لمحام ٍ وبعد ذلك بعدة أشهر حصل على حق اللجوء من بريمن.

من جانبها، تعتزم الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين مراجعة نحو 18 ألف قرار لجوء صادرة من مكتب شؤون الهجرة في الولاية.

وقالت رئيسة الهيئة يوتا كورت الجمعة الماضية في برلين إن المراجعة ستشمل كافة القرارات التي صدرت بالموافقة على منح اللجوء منذ عام 2000، وبحسب البيانات، ستستغرق عملية المراجعة ثلاثة أشهر، وسيشارك فيها نحو 70 موظفا.

يذكر أنه اتضح في منتصف نيسان/أبريل الماضي أن مديرة سابقة لفرع الهيئة في بريمن أصدرت قرارات خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2016 بالموافقة على منح اللجوء لـ1200 شخص على الأقل، رغم عدم استيفائهم للشروط.

ويجري الادعاء العام الألماني تحقيقات ضد السيدة وخمسة متهمين آخرين بتهمة الرشوة وإساءة استخدام السلطات المخولة إليهم في إصدار قرارات اللجوء. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لو يتم التدقيق بكل طالبي اللجوء لوجدوا غير رجال مخابرات النظام الكثير من اللبنانين والعراقيين وغيرهم الذين استغلوا القضية السورية ليتقدموا باللجوء باسم السوريين

  2. كم لبناني بنظرك عملو سورين هات لنشوف 50 وحد 100وحد او 200 وحد انتم هون 15 مليون لاجئ سوري بي ألمانيا 70 بي مية منكم ما يستاهل حق الجؤ يعني 3 مليون الي هني هربو عنجد دو تدمرو بيوتهم
    2 مليون اقل ما بعرف ولكن تقديرات اجت 2 مليون كردي من اكراد سوريا عندك باقي 10 مليون هل 10 مليون فيهم 9 مليون تابع لنظام
    و مليون مشكل من كل دول ليبي عراقي مصري اردني سوداني وفلسطيني مسجلين سورين اقل عدد فيهم لبنانية بينعدو عل اصابع لي انو لبنانيه كلهم معهم رفض هون لي انو مسجلين لبنانية مش سورين

    1. أولا يعني كون موضوعي 15 مليون لاجي بألمانيا هذا عدد اللاجئين السوريين العام داخل وخارج سوريا

      وثانيا من بضعة سنين كان اللبناني تحت صباط العسكري السوري وهذا الشي لم يكن يسعدني كسوري وكنت ضد ممارسات الأمن والجيش السوري بلبنان رغم أن الساسة اللبنانيين في حينه كانوا يأتون ويطلبون الرضا من النظام السوري السافل وضباطه
      وكان وقتها السوري بشرف أسيادك أنفسهم
      والآن معظم سياسيكم هم عبيد لإيران ونظام السافل بشار
      فكلمة ما بشرفك تكون سوري كبيرة كتير عليك
      لأن أمثالك كتير عليهم يكونوا من فصيلة البشر أصلا