امرأة تحتال على 10 صاغة في دمشق

قال رئيس جمعية الصاغة بدمشق، غسان جزماتي، إن حوالي 10 محلات صاغة بمناطق المزة والقصاع وبرزة تعرضوا لعملية احتيال، حيث قامت امرأة ببيعهم ذهباً مزوراً، رغم حملها فواتير مختومة باسم “مجوهرات الملكة”.

وأكد الجزماتي، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية، أن كل صائغ تم بيعه طوقاً بوزن 25 غراماً، مرفقاً بفاتورة مزورة بنفس الوزن.

ولفت إلى أن الطوق المزور يحتوي على ذهب نظامي عيار 21 قيراط، فيما كان بقية الطوق من الذهب البرازيلي، حيث يقوم الصائغ بوزن الطوق ويجده بنفس الوزن على الفاتورة فيقوم بشرائه، مشيراً إلى أن محل “مجوهرات الملكة” غير موجود أصلاً، وغير مسجل لدى الجمعية.

وشدد الجزماتي على ضرورة عدم شراء الصاغة الذهب بدون فاتورة مختومة من الجمعية حصراً، مع أخذ بيانات هوية البائع، وضرورة التشديد على محلات صناعة الأختام ومطابع الفواتير بعد طباعة أي ختم أو دفتر فواتير دون الحصول على موافقة الجمعية.

وانخفض الذهب المحلي خلال الأسبوع الحالي 300 ليرة للغرام من عيار 21، حيث سجل سعره 16100 ليرة، نتيجة انخفاض سعر الذهب العالمي، فيما بلغ سعر الغرام من عيار 18 بلغ 13800، أما الليرة الذهبية السورية فقد بلغت 135 ألف، والأونصة 588 ألف ليرة.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد