تركيا : وزارة التربية تعد برنامجاً لتعليم اللغة العربية لمرحلة ما قبل السن الدراسي و المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة

أعدت وزارة التعليم التركية برنامجاً لتعليم اللغة العربية في المدارس الخاصة، للأطفال في مرحلة ما قبل السن الدراسي وطلاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية، ليصبح تدريس اللغة العربية في المدارس الخاصة أمراً اختيارياً تقرره المدرسة.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن البرنامج الذي أعدته وزارة التعليم التركية، جاء للتماشي مع طلبات المدارس الخاصة، بتدريس اللغة العربية، للأطفال في مرحلة ما قبل السن الدراسي (4 أعوام ونصف)، وطلاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية.

وأضافت أن الوزارة أصدرت عام 2016-2017 قراراً سمح للمدارس الخاصة بتدريس اللغة العربية، كلغة أجنبية، لطلابها ابتداءاً من الصف الثاني وحتى الثامن، ليتوسع بعد إعداد البرنامج الجديد السن المسموح بتدريسه اللغة العربية، ابتداءاً من الأطفال ما قبل السن الدراسي وصولاً إلى طلاب الصف الثامن.

وأشارت الوكالة إلى أن القرار جاء في صالح الأطفال السوريين الملتحقين بالمدارس الخاصة، وسيتمكنون من دراسة لغتهم العربية الأم، إلى جانب اللغة التركية، بدءاً من العام الدراسي القادم.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يساهم البرنامج الجديد، في توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مع دول الشرق الأوسط الناطقة باللغة العربية، وعلى وجه الأخص العراق وسوريا والسعودية، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد