وزيرة دنماركية تدعو صائمي رمضان لأخذ إجازة .. ” الامتناع عن الأكل و الشرب يشكل خطراً علينا جميعاً “

طالبت وزيرة دنماركية المسلمين الذين يصومون في شهر رمضان باخذ اجازات من العمل خلال هذا الشهر معتبرة ان الامتناع عن الاكل والشرب خلال هذه الفترة يشكل “خطرا علينا جميعا”.

وتأتي تصريحات وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية إنغر ستويبرغ، العضو في الحزب الليبرالي (وسط-يمين)، فيما بدأ شهر رمضان الاسبوع الماضي.

وفي مقال لها في صحيفة “بي تي” كتبت ستويبرغ “أدعو المسلمين الى اخذ اجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادي تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدنماركي”.

وتابعت الوزيرة “اتساءل ما اذا كان فرض ديني بموجب ركن من اركان الاسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل في الدنمارك في العام 2018”.

وكتبت الوزيرة في مقالها أنها تخشى من ان يؤثر الصوم على “السلامة والانتاجية”، معطية مثالا على ذلك سائق حافلة “لم يأكل او يشرب منذ اكثر من عشر ساعات”، وقالت ستويبرغ “قد يشكل ذلك خطرا علينا جميعا”.

وكانت الوزيرة اثارت العام الماضي جدلا بنشرها على فيسبوك صورة لها مبتسمة وهي تحمل قطعة حلوى احتفالا بالتدبير الرقم 50 المتعلق بقوانين الهجرة والذي دخل حيز التنفيذ في 2016 ويسمح للشرطة بضبط المقتنيات القيمة للمهاجرين باستثناء خواتم الزواج والخطوبة.

وفي 2015 نشرت ستويبرغ مجموعة من الاعلانات في صحف لبنانية حذرت فيها المهاجرين المحتملين من صعوبة الحصول على لجوء في الدنمارك.

وعدلت البلاد خلال السنوات الخمسة عشر الماضية سياساتها المتعلقة بالهجرة بفرض تعلم المهاجرين عادات البلاد ولغتها لضمان تكيّفهم مع سوق العمل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لك يا عيني ايامووون، البلد بلدون و على كيفون بيشتغلوو، نحن صفينا هيك على هامش التاريخ لا ارض و لا سما تقبلنا….

  2. أنا مشكلتي ليست معها كونها لا تفهم الهراء الذي تقوله، أنا مشكلتي مع الحمير من العرب الذين يؤيدونها.

  3. يجب ان تمنع بيع الخمور لانه قد يسكر احد المواطنين الدنماركيين وهو يقود الباص او السيارة ويكون خطر على المجتمع كله .. هذا الرد حسب منطق هذه الوزيرة الفهمانة

    1. هم يخافون من الإسلام أن ينتشر وخاصة أن شهر رمضان يزيد فيه الإيمان والروحانيات

  4. سيدتي والله لم اشعر بطعم الحياة الا في شهر رمضان فالأكل والشرب ليس كل شيء ويجب ان نأخر السحور حتى لا نشعر بشيء بإذن الله فالصيام يجعل الانسان يبحث عن نفسه متناسيا أمه وكل أحبابه فياله من شعور عظيم حين يثبت الانسان وجوده وخصوصا اذا كان منيل بنيله 😂 .