مسؤول نظامي يقول إن ” الانترنت المفتوح ADSL سينتهي قريباً ” .. و الوزارة تنفي

كشف فراس البدين، مدير التسويق في وزارة اتصالات النظام، عن البدء بدراسة قرار لتحويل حزم الإنترنت المنزلية والمكتبية ADSL غير المحدودة، إلى باقات محدودة السعة وفق ثلاثة أصناف.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن البدين، قوله: “لم يعد هناك لا محدودية مطلقة في استخدام الانترنت، ولتحقيق العدالة بين المشتركين سيتم إطلاق بطاقات مفتوحة لذوي الاستهلاك الكبير بأسعار أعلى من البطاقات المحددة لذوي الاستهلاك المتوسط والقليل، وهذا الإجراء متبع في كل دول العالم”.

وأضاف البدين: “سيصبح خط الإنترنت الحالي ADSL عبارة عن باقات محدودة ومخصصة لمتصفحي الانترنت، وباقات للتحميل المحدود، وباقات غير محدودة والتي ستكون الأغلى سعراً”.

وأكد البدين أن “ما نُشر حول زيادة سرعة الانترنت أربعة أضعاف غير دقيق، وما جرى فعلياً هو زيادة سعة الكوابل البحرية والتي باتت تسمح لاستقبال حزم انترنت تعادل أربعة أضعاف الحزم الحالية وذلك حين الحاجة لها”.

وبعد انتشار تصريحات البدين على نحو واسع، ردت وزارة الاتصالات بمنشور عبر صفحتها في فيسبوك، جاء فيه:

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وسيلة الترفيه الوحيدة !!!! للمواطن السوري حرموه ياها لك اذا بدو يشوف مسلسل ع ليوتيوب ماعاد يحسن ال باقات محدودة لما بشوف هيك قرارات بزعل على المواطن السوري …. عيب عيب عيب لك اسوء دول العالم مابتحدد الانترنت لك حرام حرقتوا دم الشعب السوري بكل الوسائل المتاحة تفوووو ….. روح تعلموا من دول العالم واحترموا الشعب باي دولة كلمة الشعب يلي بتمشي بس بسوريا المواطن مالو قيمة … الناس عم تطور وانتو بتضربوا المواطن منيه ع الانترنت تفووووووو

  2. البهيم قال عم يقارن مع دول العالم!

    بدول العالم بتاخد حزمة محدودة خاضعة لسياية الاستخدام العادل اذا كانت السرعة 20 ميغا وفوق،ولما تخلص الحزمة بترجع السرعة بطيئة 8 ميغا غير محدودة (طبعا البطيئ عالميا هو سريع عند هالبغم).

  3. قرار حجب الانترنت بغلاف اقتصادي….

  4. خلين بيستاهلو عبيد الحيوان هي جزاتن لان قدمو ولادن تحت صباط سيادتو رواتب خرى وخدمات خرى واسعار نار وطلعو قوصو اي كل ما تقلعو حدى من منطقتو ابتهاجا …هي فضي الكن والله لليطالع كل ليرة حطة من طيازكن يا شبيحة

    1. يلعما ضربك شو حقود وأعمى… يعني هلق كلشي بقي بسوريا شبيح؟! ريتك تلحس شو فهيم…

  5. بغض النظر عن مقارنه مع دول العالم فتلك دول اما في دمشق فهم عصابه اسديه همها جني الارباح ولا مشكله عندهم ناس تحصد المال من الانترنت وناس من الرز والمواد غذئيه وفي منهم اختصاص مشافي مدارس كل فصيل من هل عصابه الاسدية مسؤول عن قسم معين له لا يستطيع احد منافسه عليه ونتيجة كل تلك سرقات تصب في جيب المعلم الاول وقائد الرمز فلا عتب على الاننرنت اذا قضاء وقصر العدل اصبح اسمه قصر عدلي عدلي من العدد وليس من شيء اخر