مسؤول نظامي : 3 معامل لتجميع السيارات في ” حسياء ” .. و الاتجاه لتصنيع 40 % من المكونات

قال مدير مدينة حسياء الصناعة، بسام منصور، إن ثلاثة معامل لتصنيع السيارات، موجودة في مدينة حسياء، منها معملان منتجان، والمعمل الثالث قيد تركيب خطوط الإنتاج.

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الإثنين، أن هذه المعامل ستدعم السوق المحلية بالسيارات المجمعة محلياً، مشيراً إلى أنه من ضمن خطط عمل هذه المعامل، الوصول إلى تصنيع قرابة 40% من مكونات أجزاء السيارات.

وتحدث منصور عن وجود دراسات، بين وزارتي الإدارة المحلية والكهرباء، لإقامة محطة كهروشمسية في المدينة، وذلك للاستفادة من موقع المدينة وتغذيتها بالتيار الكهربائي، عن طريق الطاقات البديلة، إضافة إلى منح الترخيص لمعمل لتصنيع اللواقط الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية.

واعتبر أن المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام، في ريف حمص الشمالي، من الرستن إلى تلبيسة والحولة، سوف تساعد في تحريك العملية الاقتصادية للمحافظة وللمدينة الصناعية، وذلك لسهولة نقل الأيدي العاملة والخبيرة من الريف الشمالي إلى المدينة الصناعية، وسهولة إيصال المواد المنتجة في المدينة، وخاصة المواد الغذائية إلى الريف الشمالي، ومنه إلى محافظة حماة وباقي المحافظات.

ولفت إلى أن عدداً من المنشآت الصناعية المهمة، كانت في مدينة الرستن، وانتقلت إلى حسياء الصناعية أثناء الحرب، وخاصة الصناعات الهندسية، كصناعة هياكل السيارات وصهاريج نقل المحروقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اين السيارات التي تم تعفيشها من بلدات الغوطه الشرقيه ذهبت الى ضباط بني قيقي اولاد الزنا لن ندعكم تتهنون بسياىاتتا يا كلاب سننتقم ونعيد سياراتنا

  2. نعم يا سيف الدين سنعيدها لكن اكتشفت ايضا بانهم فك كرسي التواليت وعفشوه وقدموه هدية لبوتين لتكريمه النمر فوضعه على راسه وقبله بعد ذلك تنازلت عن اعادة سيارتي لفرحتي بوضع خريتي على راس بوتينهم