وزير سياحة بشار الأسد : نعمل على تخفيف القيود على الفيزا السياحية للسوريين

كشف وزير سياحة بشار الأسد، بشر يازجي عن اتفاق تم مع وزارة السياحة المصرية للتعاون بين المؤسسات السياحية في سوريا ومصر والجهات الممثلة لها كغرف السياحة.

وأضاف أنه على هامش الاجتماع الـ 44 للجنة السياحية العالمية في الشرق الأوسط، والذي عقد في مصر، تم الاتفاق على إجراء لقاءات بين شركات السياحة السورية والمصرية لوضع آلية جديدة للتعاون والرحلات، كما سيتم العمل من الجانبين لتخفيف القيود الموضوعة على الفيزا السياحية للسوريين، ووضع ضوابط للزيارات، إضافة لإجراءات تضمن أن تكون لغاية سياحية.

وأكد أن ارتفاع الأسعار في بعض الفنادق من فئة الـ5 نجوم يعود إلى الازدحام وكثرة الطلب في فترة العيد، مشيراً إلى أن هناك مصايف تتناسب مع دخل المواطنين بسعر 7 آلاف ليرة وصولاً إلى 25 ألف، في كسب وصلنفة ومشتى الحلو.

وتحدث يازجي عن مشروع إعادة تأهيل قرية المنارة السياحية بمحافظة طرطوس من قبل شركة روسية، مبيناً بأن العقد مدته 25 سنة بكلفة تقديرية تتجاوز 90 مليون دولار، وبمبلغ يدفع خلال مدة الاستثمار لا يقل عن 500 ألف دولار، إضافة إلى أن المنشآت كافة بعد انتهاء فترة الاستثمار ستعود إلى المالك وهي القيادة القطرية.

وبحسب يازجي فإن المشروع يتضمن فندقين أحدهما 5 نجوم، ومبنى تجارياً، وقاعات للمؤتمرات، وأنشطة بحرية رياضية وسياحية إضافة إلى المطاعم.

ورد اليازجي على شكاوى خريجي كلية السياحة بعدم التزام الوزارة بتوظيفهم، أنه يتم حالياً التحضير لمسابقة توظيف المتميزين من الخريجين، وأن لا شيء يلزم الوزارة بتوظيف الخريجين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الصوص المنتوف الريش شحاطة بيت زيدو_صرلك مدة مابينت. سود الله وجهك ع هالكزبي’ فيزة شو يالخسيس

  2. في الواقع لم يبق هم للسوريين الا ( السياحة ) وربما الاستجمام ، مساعي كهذه غير ضرورية ابداً فالأرض برمتها أصبحت أماكن سياحية للسوريين حصراً بما يسمى ب ( السياحة القسرية ) ! هل سمعتم أحداً يسوح في القطب الشمالي ! السوريين فعلوها … زغردي ياعنيات وهزي يا حسنات .

  3. علوا تسمحوا بالأول للسورين بالعودة , قبل ما تسمحوا للإيرانيين بالسياحة التشيعية , بلد تحكمه عصابة وفيه أهم المدن مدمرة لك حتى الأفغان ماعاد بدهم هالفيزا . علوا ياسيادة الوزير تساويلك دورة بسوريا حتى تعرف وين بدك تنوم السياح وعلى شو بدهم يتفرجوا لأن ماعاد في شيئ مهم سوى جرائم بيت الأسد وبوتين ممكن يزوروها.

  4. هذا الوزير واسطته شقار مرته مفصول عن الواقع وخارج التغطية مثل الحيوان معلم يا ابن الخرى اي سياحه البلد مدمرة ومعفشة ملشيا الحيوان والمعتوه الروسي ما تىرك لاهل الغوطه تواليت يشخ عليه الا عفشوه ولبسوه طاقية للحيوان وللمعتوه ما تركت للشعب حصيرة يجلس عليها عم تقل سياحه روح سوح مرتك احسن لك