وكالة : انسحاب ميليشات تابعة لإيران من بعض المناطق جنوبي سوريا

قالت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، الثلاثاء، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن قوات مرتبطة بإيران انسحبت من بعض مناطق محافظة درعا جنوبي سوريا، باتجاه القطع العسكرية التابعة للنظام بأقصى شمال المحافظة وإلى العاصمة دمشق.

وأكّدت المصادر -بحسب الوكالة- انسحاب جزء من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبناني، من أحياء مدينة درعا وبلدتي عتمان وخربة غزالة المجاورتين للأوتوستراد الدولي الرابط بين العاصمتين السورية دمشق والأردنية عمان.

وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية، خرجت 3 أرتال عسكرية تابعة للميليشيات المرتبطة بإيران من المناطق المذكورة، ضمّ آخرها الذي خرج فجر اليوم، حافلات وسيارات دفع رباعي، بعضها مزود برشاشات وقواعد إطلاق صواريخ، تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق المنطقة.

والقوات المنسحبة من مدينة درعا وبعض البلدات المحيطة، تسلك الأوتوستراد الدولي باتجاه مدينة الصنمين شمال درعا، حيث يتم تجميعها في الفرقة التاسعة وبعض الثكنات العسكرية المحيطة بالمدينة، لتوزيعها على مواقع بأقصى شمالي المحافظة وإلى منطقة جنوب غرب دمشق.

وتحلّ قوات النظام السوري بديلاً عن عناصر الميليشيات في المناطق التي تنسحب منها الأخيرة، وخصوصًا في نقاط التماس مع المعارضة المسلحة في أحياء “سجنة” و”المنشية” بمدينة درعا، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بعد الضربة المؤلمة التي وجهها الاسرائيليون لخمسين موقع ايراني ومنها تابع للنظام على اثر المسرحية المخزية التي قالوا عنها انها قصف للمواقع الاسرائيلية قال نتنياهو ان ايران قد فهمت الدرس جيدا ويبدو انها لم تفهمه فقط بل تحاول ان تؤكد لاسرائيل انها حفظت الدرس وتريد تسميعه مثل التلميذ الذي يريد ارضاء استاذه

    1. انا في الحرب ما جربت نفسي ولكن في الطاعة كا القط