استخدمت للمرة الأولى على مستوى العالم .. تعرف على طائرة ” الشبح ” التي استخدمتها اسرائيل ضد أهداف إيرانية في سوريا ( فيديو )

أعلن قائد سلاح الجو الاسرائيلي عميكام نوركين أن بلاده استخدمت لأول مرة مقاتلة اف-35 الأمريكية في تنفيذ مهام قتالية.

وبذلك تكون اسرائيل هي السباقة على مستوى العالم في استخدام هذا المقاتلة في تنفيذ هجوم جوي.

والطائرة هي أحدث ما أنتجته الولايات المتحدة وتعرف باسم طائرة الشبح لقدرتها على تفادي اكتشافها من قبل أجهزة الرادار.

وأضاف نوركين “قمنا قبل اسبوعين بغارات جوية على أهداف ايرانية في سوريا واطلقت الدفاعات الجوية السورية 100 صاروخ ارض-جو على طائراتنا ولم تصب أي طائرة اسرائيلية”.

ونشر الجيش الاسرائيلي صورا لمقاتلات أف 35 وهي تحلق فوق العاصمة اللبنانية بيروت وأضاف أن الطائرات شاركت في الهجوم على هدفين في موقعين مختلفين.

وقال نوركين أمام 20 من قادة القوات الجوية خلال اجتماعهم في تل أبيب “إننا نحلق بطائرة أف 35 فوق الشرق الأوسط برمته واستخدمنا هذه الطائرة في تنفيذ هجمات مرتين وضد هدفين مختلفين”.

واستلمت اسرائيل حتى الآن 9 من هذه الطائرة من أصل 50 تعاقدت عليها.

والنموذج الذي تعاقدت عليه اسرائيل هو اف 35 أي ذات الاقلاع والهبوط الاعتيادي على مدرجات.

وقد حلقت هذه الطائرة التي طورتها شركة لوكيهد مارتن الأمريكية لأول مرة عام 2006 لكي تكون طائرة المستقبل في القوات الأمريكية ولأغراض متعددة.

وهناك ثلاثة نماذج منها وهي: النموذج أي ويقلع ويهبط باستخدام المدرجات، النموذج بي ويقلع ويهبط بشكل عمودي أما النموذج سي فهو مخصص للعمل على حاملات الطائرات.

وتتميز الطائرة بقدرتها على تفادي الرادارات المعادية وبإمكانها التحليق في الأجواء المعادية دون أن يتم كشفها.

وليس من السهل على الطائرات المعادية كشفها وبالتالي تستطيع أن تكشف الطائرات المعادية ومهاجمتها من دون أن تكتشف.

وتحتوي خوذة الطيار على شاشة عرض وبالتالي ليس من الضروري أن تكون الطائرة باتجاه الهدف المعادي كي تطلق النار على الهدف المعادي.

والطائرة مزودة بأجهزة اتصالات وحساسات وتقنيات تحليق متقدمة للغاية بحيث تبقى على اتصال دائم مع مركز القيادة ويمكن لقائد الطائرة تعقب العدو وتعطيل رادارته وإفشال الهجمات المعادية. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الكلام غير صحيح طائرت الشبح استخدمة في حرب الخليج قبل اجتياح العراق

  2. ماتتباهو بقوة العدو؟ بكرا الرقيب سومر فواشة ميجمع شوية برادات وغسالات من مخيم اليرموك تيعمل احسن من هايا الطيارة. وآبياخد إجرتو غير مكافأة علبتين فول من الندوة تبع الكتيبة

  3. اليهود يهتمون بتطوير قدراتهم العسكرية …..
    والعرب يهتمون بالترفيه والاغاني والرقص….
    قال النبي عليه الصلاة والسلام…
    ويل للعرب من شر قد اقترب…

  4. التقرير مشابه لتقارير قناة العربية المغلوطة. الاف ٣٥ هي اقوى و احدث طائرة امريكية تم تصديرها للخارج ، و لكن الاقوى منها بكثير هي الاف ٢٢ رابتور التي لا تصدرها امريكا لايا دولة بالعالم.

  5. حينما خرج زيد بن الحارثة رضي الله عنه في سرية بأمر سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم خرجوا بضع و ثلاث آلاف ليحاربوا الدولة العظمى و حلفائها في العالم آنذاك روما العظيمة التي دام ملكها آلف عام.
    جندت روما لهم 200 ألف مقاتل شرس, فلم يخافوا و لم يحزنوا و تقدم زيد للشهادة و قدم رسول الله صلى الله عليه و سلم درساً أن لا نهاب الطغاة مهما عظموا لأن الله معناً إن كنا معه.
    فأقول لهذا اليهودي المتصهين لن تخيفنا طائرات أمريكا و لا صواريخ روسيا و لكن ستخيفكم طائرات الورق التي صنعها أهلنا في غزه, لن تخيفنا قنابلكم الذكية و الغبية و لا براميل ربيبكم و أبنكم المدلل بشار الذي يخاف من الصرصار.