تنظيم ” داعش ” يقتل العشرات من عناصر ميليشيات بشار الأسد في البادية .. و النظام يضع عناصر التنظيم بالقرب من السويداء ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وسكان إن ما لا يقل عن 30 فرداً من قوات النظام وفصائل مدعومة من إيران قُتلوا، الثلاثاء، عندما هاجم مقاتلون من تنظيم “داعش” موقعا عسكريا قرب مدينة تدمر.

وأضاف المرصد والسكان أن عناصر داعش استخدموا مهاجمين انتحاريين ومركبات مدرعة في الهجوم الذي وقع عند الفجر قرب سد جنوب شرقي المدينة التي تضم آثارا تعود للعصر الروماني.

وجاء الهجوم بعد يوم اتفاق النظام والتنظيم، والذي قضى بخروج عناصر الأخير من مخيم اليرموك إلى البادية.

وقال ساكن سابق من ريف حمص الشرقي قرب تدمر والذي على اتصال بسكان المدينة إن المتشددين خرجوا من مخابئ في الامتداد الشاسع للصحراء التي كانوا يسيطرون عليها من قبل . وأضاف أن ما لا يقل عن 30 من الجنود وأفراد فصائل قتلوا في الهجوم، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

وقال المرصد إن 26 شخصا على الأقل ممن يقاتلون في صفوف النظام قتلوا بينهم 17 ليسوا سوريين بينهم إيرانيون.

وقالت مصادر موالية إن 16 ضابطا وجنديا سقطوا بين قتيل ومصاب وإنه يتم التحقق من أسماء القتلى الآخرين.

وفي سياق متصل، قالت شبكة “السويداء 24″، الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، إن الجيش نقل المئات من مقاتلي داعش بحسب الاتفاق بينهما، من مخيم اليرموك إلى البادية.

ونشرت الشبكة مقطعاً مصوراً يظهر ما قالت إنه “لحظة دخول عناصر تنظيم #داعش في الشاحنات إلى محافظة #السويداء بعد اتفاق تسوية بينهم وبين الجيش السوري انتهى بنقلهم من مخيم اليرموك إلى منطقة العورة في بادية السويداء على بعد عشرة كم عن ريف المحافظة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تمثيلية .. يضحي النظام بعناصره مشان أستكمال المشهد . . بيعطوا المناطق للتنظيم أستلام وتسليم