دمشق : إفطار في مطعم يحتاج لـ ” راتب شهر ” .. و الفاتور بين 4 و 10 آلاف للشخص في بقية المطاعم

تراوحت أسعار وجبات الإفطار خلال شهر رمضان، في مطاعم دمشق، ما بين 4 آلاف ليرة سورية و10 آلاف للشخص الواحد، حيث يحتاج إفطار عائلة في أحد المطاعم لراتب شهر كامل.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن أصحاب المطاعم ارجعوا سبب انخفاض الزبائن إلى أن الغالبية يفضلون الإفطار بمنازلهم بداية رمضان، ومن ثم يزداد الإقبال على المطاعم.

وأضافت أن أسعار وجبات الإفطار تبدأ من 4 آلاف ليرة للشخص الواحد، وغالبية المطاعم التي تعتمد هذا السعر تقدم وجبة رئيسية واحدة، إضافة لعدد محدود من المقبلات، فيما تبلغ تكلفة وجبة الإفطار للشخص في المطاعم المعروفة بمنطقة المزة وأبو رمانة مابين 6 إلى 8 آلاف ليرة، في حين سجل أحد المطاعم المفتتحة حديثاً بمنطقة أبو رمانة، والذي يتبع لسلسلة مطاعم معروفة بفروعها في الداخل والخارج السعر الأعلى حيث وصل إلى 9500 ليرة، بدون ضرائب وأكثر من 10 آلاف مع ضرائب.

وختمت بالقول إن وزارة السياحة لا تتدخل في تحديد أسعار الوجبات الرمضانية المقدمة من المطاعم، وفي حال ورود شكوى رسمية تقوم بإجراء الضبط القانوني، حيث أن غالبية المطاعم مخالفة للتسعيرة المحددة من قبل الوزارة، ويتم تقديم الشكوى عن طريق “واتس اب”، بتصوير الفاتورة المخالفة وإرسالها للوزارة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد