فيصل المقداد : سنسيطر على كل سنتيمتر في سوريا .. و الروس و الإيرانيون و حزب الله لا ينتهكون سيادتنا

قال نائب وزير خارجية بشار الأسد، فيصل المقداد، إن “انسحاب أو بقاء القوات الحليفة داخل الأراضي السورية، هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش”.

وقال المقداد لوكالة “سبوتنيك” الروسية الأربعاء: إن”حكومة الجمهورية العربية السورية دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الإرهاب، ومن بينها قوات روسية وإيرانية وخبراء إيرانيين وأخوة في حزب الله، وكل هذه الأطراف معنية بالحرب على الإرهاب ولا تنتهك سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية وتعمل بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب”.

وأضاف أن “هذا الموضوع (انسحاب إيران وحزب الله من سوريا ) غير مطروح للنقاش لأنه يأتي في سياق سيادة الجمهورية العربية السورية على من يكون على أرضها ومن لا يكون.. لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن أن نسمح لأحد بطرحه”.

وحول المطالبة الروسية بخروج شامل لجميع القوات الأجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية، قال المقداد: “أنا لا أعتقد أن الأصدقاء الروس إطلاقا يقصدون القوى أو الجيوش التي دخلت سوريا بشكل مشروع وبموافقة حكومة الجمهورية العربية السورية..هذا اختصاص حصري للجمهورية العربية السورية وهذا الموقف المعلن من روسيا”.

وذكر المقداد أن “القوات التي دخلت إلى سوريا بدون علم الحكومة السورية تمثل قوات احتلال، وهي قوات تقوم بشكل مباشر بدعم الإرهاب في سوريا”.

وقال أيضاً: “كل سنتيمتر سيعود إلى سيطرة الدولة هذا هو قرارنا وقرار أصدقائنا والشرعية الدولية والأمم المتحدة تقف إلى جانب ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يامقداد الروس كل فترة بيشحنو رئيسك بطيارة يوشن تبع الغنم، هدوا نهَكو ام السيادة تبعكن.

  2. الروس والإيرانيين وحزب الله لا ينتهكون سيادتك … بل يتمادون في انتهاك عذريتك أنت ومعلمك وشبيحتكم

  3. عملاء انجاس
    والانجس منهم الواجهات السنية من شاكلة المقداد التي تستر وجه النظام الطائفي المجرم

  4. بالله شي حدا يسأل المقداد هذا، هل “كل سنتمتر في سوريا” تشمل الجولان ولا؟؟

  5. يا عاهر يا أبن العاهرات أصبح الشعب السوري موجود بغير أذان منكم

  6. اعتراف واضح وصريح من مقداد ان هناك جيوش ايرانيه في سوريا وهناك جيش حزب الله وجيش الروسي وما خفي كان اعظم من يدعو جيش دوله اخرى الى ارضه ماذا يسمى يا ترى ؟؟؟؟؟زمن اصبح فيه الشريف خاين وخاين شريف

  7. ومين سمحلك تحكي عن كل سنتيمتر بسوريا ؟ مين انت ومين معلمك وطاىفتكم النتنة حتى تظن ان سوريا ملك لهم ليوم القيامة ؟؟!! الايام جاية ياعكروت ورح نشوف القرعة من إم الشعر.

  8. في مرض اسمه الخرف او الزهايمر بصيب الانسان بالكبر…..الظاهر هل المرة اجا قبل اوانه