وزيرة نظامية : ضبط متسولين يملكون بنايات و مبالغ مالية كبيرة في أرصدتهم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لدى حكومة الأسد، ريما قادري، إن الوزارة تدرس مع وزارتي العدل والداخلية العقوبات الواردة في قانون العقوبات العام الخاصة بالتسول، لجهة التشدد بها وتوسيع القدرة لدى الجهات الحكومية لحسن ضبط الموضوع.

وأضافت قادري، في تصريح لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام: “هناك الكثير ممن يمتهنون هذا العمل أكثر مما تكون بدافع عوز”، كاشفة عن ضبط متسولين لديهم بنايات وفي أرصدتهم مبالغ مالية كبيرة.

وأشارت إلى أن نسبة النساء المتسولات أكثر من الذكور، باعتبار أن الناس يتعاطفون مع المرأة والطفل أكثر من الرجل بحكم أن الأخير قادر على الإنتاجية، ومبينة أنه في البداية من الممكن أن يكون التسول نتيجة الحاجة، إلا أنه تبين أن تلك المهنة من أسهل مصادر الدخل، حيث أصبح هناك تشغيل للأطفال والنساء كونهم قادرين على جلب الاستعطاف.

وبحسب الوزيرة، فإن الموضوع تتم معالجته على مستويات عدة، الأول هو تفعيل مكاتب مكافحة التسول والحملات لمؤازرة الشرطة، ومن ثم إيواء المتسولين المحتاجين بما في ذلك آلية استقبال الحالة ومتابعتها وهذا ما يسمى إدارة الحالة في مراكز التسول التابعة للوزارة.

وأشارت قادري إلى أن المستويات الأخرى التي تعمل عليها الوزارة هي معالجة جذور المشكلة عبر منظومة الحماية الاجتماعية وعمل اللجنة الوطنية لمكافحة التسول والتي تضم وزارات العدل والداخلية والتربية والشؤون الاجتماعية والجهات الأخرى المعنية في هذا الموضوع وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع التسرب المدرسي.

وختمت بالقول إنه تم ضبط متسولة بحوزتها مئات الآلاف، تعاطفت معها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، وحملت الوزارة المسؤولية على ضبط هذه المرأة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. شو هالحكي !؟ منيح وصلك الخبر اليوم !؟ بس طولي بالك ليصير معهم كم مليار دولار بعدين احكي بالقصة ..

  2. يا ريما القادري بواسل الحيوان قامت بتعفيش البيوت ولم يترك حتى تواليت او مغسلة مركب في مدن وبلدات الغوطتين واخيىا مخيم اليرموك يا ريما حل عن الشحادين احسن ما يركبوك بنص الطريق رزح لاحق المعفشين واعطين دروس بالاخلاق وفهم معلمهم الحيوان بان هذا يدمر البنية الاجتماعية والسكانية ويستحيل ان يتمكن علوي من العيش بسلام وهو ينام على اثاث ومفروشات مسروقه من بيوت المدنيبن هذه مهمتك يا ام بظر كبير

    1. رد على ابو برهان:
      لماذا حلال عليكم يا معارضة الغنائم من النساء و الاموال الخ….

      وحرام على غيركم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. وكمان بيت الجحش وبني قيقي كانو يتقاتلو مع الحمار على قشر البطيخ وضلو فقراء وجياع بفضل عائلة الجحش.

  4. إذا بدك تعالجي المشكلة من أساسها يتوجب إزاحة النظام الفاسد.

  5. صح النوم 50 سنة تانية تكتشفوا أنه الاراكيل فيها حشيش.
    من أيام دراستي بالجامعه من عشرين سنه كنا منعرف هيك شي.

  6. التسول امتهان للكرامة الانسانية ، الله لا يبلينا . بس البلوة الاعظم بسوريا الاسد هو الرغبة بسحق المتسولين و الدعاية المضادة لهم دائما بحجة الرغبة بتجميل صورة البلد !!
     يعني هالاسطوانة المشروخة تبع (متسولين بملايين وبنايات) ما عاد خلصنا منها ، مثل اسطوانة البنات بيقدروا يتمشوا بسوريا الاسد قبل الثورة الساعة 3 بالليل.
     طبعا دليل الوزيرة الشبيحة على كلامها :ضبط متسولة واحدة لديها مئات الالاف !! لك يا حمارة مئات الالاف حاليا يعني عشرات الالاف قبل الثورة .
    الله يعين الشعب على ما ابتلاه، الناس مانا قدرانة تكمل الشهر بالرواتب و لولا عزة النفس كان صار 90 بالمية من الشعب شحاذ.