حمص : طائرات إسرائيلية تقصف مخازن أسلحة لحزب الله بالقرب من مطار عسكري

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس، إن “الدفاعات الجوية السورية لعدوان صاروخي خارجي استهدف مطار الضبعة بريف حمص الجنوبي الغربي”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أنه “تمت معاينة ومشاهدة صواريخ يعتقد أنها تابعة لقوات الدفاع الجوي السوري أطلقتها باتجاه طائرة معادية وتؤكد تحقيق إصابة مباشرة”.

وزعمت الوكالة أن “الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ المعادية التي استهدفت المطار فيما سقطت القسم الآخر في الأراضي الزراعية بمحيط المطار”.

وقالت أيضاً إن “المطار تعرض للقصف بأربعة صواريخ انطلقت من الأجواء اللبنانية ما أدى إلى اشتعال النيران في حرمه، وقد تمت السيطرة على الحريق الذي لم يؤد إلى وقوع أية خسائر”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ التي أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية على الأرجح استهدفت مستودعات أسلحة لحزب الله قرب مطار الضبعة العسكري.

واضاف مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن “ستة صواريخ أطلقت على مطار الضبعة العسكري والمنطقة المحيطة في الجزء الغربي من محافظة حمص ضربت مخازن أسلحة حزب الله اللبناني”.

وتابع أن “إسرائيل قد تكون أطلقت الصواريخ”.

وقالت مصادر قرب الحدود اللبنانية السورية إن الطائرات كانت تحلق في المجال الجوي اللبناني “وما زال بعضها يحلق، ما يشير الى ضربات أخرى محتملة”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جهة أخرى، نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مشاركة قواتها أو قوات “التحالف الدولي” بقصف مطار الضبعة.

ويقع مطار الضبعة العسكري قرب قرية الضبعة شمال شرقي مدينة القصير جنوب غربي حمص التي يبعد عنها نحو 30 كيلومترا، ويتكون من 16 حظيرة ومدرج رئيسي واحد يبلغ طوله نحو 3 كيلومترات، مع ممر مواز بالطول نفسه تقريباً.

* الفيديو تداولته مصادر إعلامية موالية على أنه لحظة التصدي للغارات

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يا رجل ما عاد لحقنا انتصارات كل يوم والتاني انتصار يا اخي بهدلنا إسرائيل بهدلة الكلاب كلو بفضل القيادي الحكيمي لابو حافر ههههه

  2. محور المؤاومة قال رح يرد اذا ارتكبت اسرائيل حماقة، لكن اسرائيل أذكى من ذلك فهي تركتب 200 حماقة في الشهر خوفا وتحسبا من رد محور الزبالة

  3. اللهم اضرب الظالمين بلظالمين وأخرج المسلمين من أيديهم سالمين أسرايئل دولة محتلة وعدوة الاسلام وكذلك حزب الشيطان وايران لافرق بينهم هؤلاء المجرمين يقولون دخلنا سوريا بأمر ومن النظام السوري وهل هذا النظام هو شرعي أثناء ذالك بعدما قتل الشعب السوري وهم في مظاهرات سلمية في بداية الثورة السورية النظام المستبد لا فرق بينه وبين المحتل

  4. اسرائيل غببة اامخازن موجودة بمطار المزة ومطار دمشق تصل عبر شركة طيران ايرانية مدنية وهذه الشركة لا تحجز مقاعد الا بموافقة امنية حرصا على السرية بنقل سلاح لحزب الله والنظام من ايران لسوريا وهناك مستودع كبير بمطار حميميم جانب الروس وبعلمهن

  5. هدايا أسرائيل لإيران وحلفائها أصبحت ” يومية ” بمناسبة شهر رمضان !!