مصادر موالية تكشف عن قيمة الحوالات المالية الخارجية إلى الداخل السوري يومياً

قدر عدد من الخبراء، في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، متوسط قيمة الحوالات الخارجية، إلى الداخل السوري، بين 3 إلى 4 ملايين دولار يومياً، وقد تصل إلى 9 ملايين أيام المناسبات والأعياد الاجتماعية، وقد تنخفض إلى 1 مليون دولار.

وقالت جريدة “البعث” النظامية، الأربعاء، إن بعضاً من مصادر سوق القطع، قدرت أن قيمة الحوالات الواردة من المغتربين خلال شهر رمضان الماضي، والمخصصة حصراً لـ “زكاة الفطر”، بنحو 24 مليون يورو، مشيرة إلى أن قيمة زكاة الفطر في أوروبا حددت العام الماضي ما بين 6– 7 يورو عن الشخص، يدفعها نحو 8 ملايين سوري في أوروبا فقط، وبالتالي فإن قيمة زكاة الفطر هي 48 مليون يورو في حال زكى كل شخص بمقدار 6 يورو.

وقدرت المصادر أن نسبة ما تم تحويله من هذه القيمة بالحد الأدنى هي 50%، على اعتبار أن البعض قد يقوم بتوزيع الزكاة في البلد الذي يقيم فيه، وبالتالي فإن قيمة ما تم تحويله من زكاة الفطر من قبل المغتربين إلى ذوي قرباهم والفقراء هو 24 مليون يورو كحد أدنى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ابن الحرام رامي مخلوف مبين عليه ناوي يحول على اليورو و يستخدمو كعملة رسمية لسرقة السوريين

  2. سوريا اليوم هي لبنان سبعينات القرن الماضي, السوري يرسل اموال لبلده والاجنبي يعمل بها بالفتات والباقي يكتنز بايدي اللصوص وتجار الحروب وموظفي الدولة تجمع ثروات بارقام سريه في بنوك خارجية وظهور طفرات بكل شي
    سيظهر فئة عاملة اجنبية رخيصة ياتي من دولة حاكمة لسوريا كما كانت سوريا حاكمة ل لبنان …كما كان السوري تماما في لبنان تسعينات القرن الماضي……….أنا أرجح ان يظهر عندنا ايرانين وروس وصينين وعراقيين وبحكم معرفتنا بالاخلاق العالية في الفئة الحاكمة بسوريا خلال جيلين او ثلاث سيظهر فيهم هجين من الاولاد بلهجات محلية حديثة وسلالات بشرية ممسوخة لشرار الخلق.
    نصيحة للسوري : لا تحول قرش لسوريا يا رجل وادا كان لا بد …….للضرورة
    يا سوري عيش حياتك وأسس مكانك وين ماكنت وانسى سوريا ,,,,,,هاي البلد مستنقع لا يكثر فيه سوى الامرض والحشرات والعفن

    1. سوريا النا واذا بدنا انأسس فا رايحين انأسس في سوريا والي مثلك يطلع يأسس برا

  3. نظام مطرم هدفه إفقار الناس و سن و إصدار القوانين التي تؤذي الناس و تعطل مصالحهم منذ و عيت على الدنيا و أنا أرى هذا و لكن العميان المؤيدين حطب جهنم دون الأنعام فلا يلاحظون ، آخر قانون سنه هذا المجرم منع تحويل أكثر من ٥٠٠ دولار للشخص من الخارج.