وكالة تركية تكشف عن ” تفاصيل زيارة قام بها 3 مستشارين عسكريين سعوديين ” لسوريا

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية، إن “3 مستشارين عسكريين سعوديين، زاروا الجمعة الماضية، القاعدة الأمريكية في خراب عشك جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شمالي شرقي سوريا، والتقوا مسؤولين في الوحدات الكردية”.

وذكرت الوكالة، الإثنين، أن “الهدف من اللقاء هو تأسيس وحدات عربية في المنطقة نواتها فصيل الصناديد أحد الفصائل المنضوية تحت ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها الوحدات الكردية لتشكل إحدى القوى العسكرية في فيدرالية شمال سوريا المزعومة التي أعلن عنها التنظيم في مارس/آذار 2016”.

وأضافت أن “كل منتسب للوحدات المذكورة سيحصل على مبلغ 200 دولار شهريًا، حيث تم إنشاء نقاط ارتباط في الحسكة والقامشلي، لاستقبال وتسيير أمور المنتسبين”.

وأضافت أيضاً أن “السعودية أرسلت مساعدات في نيسان الماضي عبر العراق لمنظمة ب ي د الإرهابية في سوريا، وضمت المساعدات سيارات إسعاف، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات السعودية فيما إذا تضمنت المساعدات أسلحة أو معدات عسكرية”.

كما زار وزير سعودي لشؤون الخليج العربي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مدينة الرقة شرقي سوريا، التي يسيطر عليها التنظيم، والتقى مسؤولين أمريكيين فيها، بحسب المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. للمرة الثالثة استخدم هذا العنوان وكنت قد وصفت ايران بهذا الوصف سابقا والملخص ان النملة عندما يصبح لها جناح تعتقد انها واحد من الكواسر فيأتي عصفور دوري ويبتلعها (عالطاير)

  2. كذب….. كلام صحافي لا غير….. من دولة اخونجية……..تركيا اوسخ من النظام وقت الجد…..كلهم بيدوروا عمصالحهم الخاصة بس