جاويش أوغلو : الإيرانيون ليسوا أفضل أصدقائي رغم تعاوني معهم .. و هذا محور خلافنا معهم في سوريا

تناول وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في لقاء مع “إذاعة صوت ألمانيا”، علاقات بلاده مع دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن غالبية الدول الأعضاء تؤيد انضمام بلاده للأسرة الأوروبية.

وأضاف قائلاً، بحسب ما نقلت عنه الإذاعة: “في الحقيقة إن عدة دول فقط تقف ضد عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي. وإن الغالبية العظمى منها تؤيد انضمام تركيا للاتحاد”.

وبالحديث عن مستقبل سوريا، قال وزير الخارجية التركي: “في الحقيقة يعود للشعب السوري، أمر تحديد من يجب أن يحكم سوريا. ولهذا السبب نريد تهيئة البلد (سوريا) لانتخابات ديمقراطية. تركيا تلعب دورا مهما، دورا حاسما. لقد بدأنا العمل مع روسيا، ثم أدخلنا إيران أيضا، لأن إيران أيضا لاعب مهم”.

وعن علاقة بلاده مع إيران قال جاويش أوغلو: “نحن نختلف مع إيران حول قضايا كثيرة بما في ذلك بشار الأسد. إن الإيرانيين ليسوا أفضل أصدقائي، لقد تعاونت معهم، لكن لا يجب أن تتفق مع بلد أو شخص ما على كل شيء حتى تتعاون معه”.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “في دائرة الخطر” الحواري السياسي، يبث مساء كل يوم أربعاء الساعة 17.30 بتوقيت غرينتش، ويتم فيه إجراء حوار مع صناع القرار وشخصيات سياسية ألمانية ودولية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. منافقين ياحزب العدالة والتنمية وبرغماتيين انتوا ورئيسكم ومتلونين حسب مصالحكم ..