” دولتان مسلمتان وراء الحملة ” .. تركيا : وزير الخارجية يكشف سبب تراجع الليرة و وزير الجمارك يكشف موعد تحسنها

كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن وقوف دولتين مسلمتين، وراء “الحملة” التي استهدفت الليرة التركية، خلال الفترة الماضية، وأدت لتسجيل أدنى مستوياتها أمام الدولار، منذ ثلاثة عقود.

وأكد أوغلو في مقابلة تلفزيونية، وجود دول ومؤسسات مالية ولوبيات فائدة، وراء الحملة الأخيرة ضد الليرة التركية، مشيراً إلى أن بلاده ستفصح عن اسمي الدولتين المسلمتين، التين وقفتها وراء هذه الحملة.

وأضاف أوغلو، وفقاً لما نقل موقع “ترك برس”، الأربعاء، أن من فشلوا في تحقيق أهداف محاولة الانقلاب، منتصف تموز من عام 2016، لجؤوا لأساليب أخرى، لتأمين انهيار الاقتصاد التركي، مؤكداً قدرتهم على تجاوز الوضع الراهن.

جاء ذلك فيما أشار وزير التجارة التركي، بولنت توفنكجي، إلى أن الليرة التركية، بدأت تحقق تحسناً أمام الدولار الأمريكي، مؤكداً أن الدولار سيشهد تراجعاً كبيراً بعد الانتخابات المقررة في حزيران القادم.

ولفت توفنكجي، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول، الأربعاء، إلى أن المؤشرات الاقتصادية في تركيا، لا تشير لما يتسبب بزيادة قيمة العملات الأجنبية، مقابل الليرة التركية.

وشهدت الليرة التركية تحسناً خلال الأسبوع الحالي، وعاد سعر الصرف إلى 4.5، بعدما كاد الدولار أن يصل لعتبة خمس ليرات، خلال الأسبوع الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الامارات و السعودية – و هناك دول اسلامية اخرى تشارك بدرجات اقل

  2. اكيد الإمارات لأن سمعتها أصبحت تحتل نصيبا كبيرا من القذارة في السنين الأخرى وبانتظار اسم الدولة الثانية

  3. تركيا “المسلمة” فرضت تأشيرة دخول على المسلمين السوريين في عز حاجتهم لها بتاريخ ٨ كانون ثاني ٢٠١٦ ومنعت لم شمل العائلات السورية. لماذا نتعاطف مع دولة خذلتنا وشتت شملنا وأطلقت النار على جماجم النساء والأطفال والعزل والشيوخ السوريين الراغبين بدخول حدودها!!

  4. لماذا نتعاطف مع تركيا “الاسلامية” التي فرضت تأشيرة دخول على المسلمين السوريين في عز حاجتهم إلى دخولها ومنعت لم شمل العائلات السورية بل وأطلقت النار على جماجم النساء والأطفال والعزل والشيوخ السوريين الراغبين بدخول حدودها؟! لماذا نتعاطف مع من خذلنا وباعنا في صفقة مفضوحة مع الأوروبيين؟! انا كنت مخدوع بأردوغان لكنه ظهر وبان على حقيقته. اصحوا يا سوريين

  5. هم بيخافو يقولو أميركا ضربت عملتنا الليرة لان أميركا بتحميهن بحلف الاطلسي ، فيحطوها بظهر الدول الاسلامية متل الامارات ومصر والسعودية .. بالضبط متل حكاية الانقلاب العسكري قالو أن شخص عجوز أسمو ” فتح الله غولن ” قام بالانقلاب !! وهني يعرفو أن الدولة الوحيدة التي تدبر أنقلابات هي ” المخابرات الاميركية ” .. وقامت المخابرات الاميركية بالانقلاب ردآ على دعم تركيا لتنظيم داعش الذي أحتل نص العراق وسوريا وهدد المصالح النفطية الاميركية في العراق تهديدآ كبيرآ .. ولذلك عاقبت أميركا أخوان تركيا بانقلاب .. الاخوان جبناء ما يسترجو يحكو عن حماتهم الأميركان !

  6. انا كسوري اريد تصير العملة التركية بقد عملة بشار
    تركيا ونظامها بحقارة الاسد ولو اشتعلت ثورة بتركيا كان الاسد استقبل الاتراك وجلسهم هي حال الدنيا
    العدالة يهدد بحرب اهلية ان خسر التنظيم
    ان شاء الله تشعل تركيا مثل مادعمت روسيا وايران علينا وسلمتهم حلب
    ي

  7. الأخ سوري حر / سوري عربي اللي حاططلك ديسلايك هاد من مسيحة الجوخ تبع بوط أردوغان متل ماكان عاشق بوط بشار واللي مالهم مبدأ .. كلامك سليم مليون بالمية وتركيا مستغلة ومنافقة للشعب السوري والخازوق العثماني عبفوت شوي شوي ورح يشعروا بهالشي بعد فوات الاوان ! تركيا لدماااار والايام قادمة وفي اخبار آخر الزمان رح تكون محتلة من قبل الروم يعني بدهم يدوسوا على رقبة أردوغان المنافق وربعه وبعدها تتحرر على ايدي الشرفاء. بس تعودت الناس يعبدوا بعض من دون الله حسبي الله ونعم الوكيل.

  8. يا عّم السبب الحقيقي هو اردوغان و تصريحاته بإلغاء الفائدة اذا اصبح رئيس بنظام رئاسي و بعدها تهاوت الليرة وباعها المستثمرون و بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة الى ٣٠٠ استقر سعر الليرة
    هذا علم اقتصاد لا يوجد شيء اسمه حملة لكن العصملي يحب يظهر بطولات تأثر من حلفاؤه الإيرانيين