وكالة روسية : ” بعد تأمين دمشق .. خطة لإزالة أكبر حاجز عسكري فرضته الحرب “

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية خبراً بعنوان “بعد تأمين دمشق .. خطة لإزالة أكبر حاجز عسكري فرضته الحرب”، قالت فيه إن مصادر حكومية سورية مطلعة كشفت لها أنه “سيتم العمل اعتبارا من الأسبوع المقبل على إزالة الحواجز الأمنية والعسكرية من طرقات مدينة دمشق وريفها، موضحة أن العمل جار على دراسة كيفية دمج هذه الحواجز وجمعها مع حواجز أخرى تؤمن مداخل العاصمة وريفها”.

وأكدت المصادر أن “الجهات المعنية تعد خطة لإزالة حاجز “القطيفة” الواقع على أوتوستراد حرستا الدولي دمشق – حمص، ولفتح الأوتوستراد المذكور بالكامل بما يسهم في دعم التدفق السلس للحركة التجارية والمرورية على هذا الطريق الذي يعد منفذا بريا للعديد من الدول المجاورة، إلى جانب كونه عقدة الربط بين شمالي سوريا وجنوبها، والذي تم تأمينه بعد استعادة الدولة سيطرتها على كامل الغوطة الشرقية وسلسلتي القلمون الشرقية والغربية اللتين تحاذيانه من الجانبين، وذلك بعد سنوات من إغلاقه بسبب الاعتداءات الإرهابية عليه وسيطرة قناصي المجموعات المسلحة على أجزاء منه ناريا خلال سبع سنوات من الحرب”.

ويعد حاجز “القطيفة” أحد أكبر الحواجز العسكرية، وهو شكل مع حواجز أقل حجما على الأوتستراد الدولي حمص دمشق، حائط الصد الأول خلال السنوات الأولى للحرب في وجه الموجات المتكررة من الهجمات التي شنها المسلحون، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. من تصدى عسكريا لقوى الثورة هي روسيا وآلتها الحربية الضخمة …
    روسيا وهي الدولة العظمى (عسكريا) تتفاخر بأنها انقذت النظام الطائفي البعثي وميليشيات الشيعة الايرانية وحزب اللات من هزيمة امام قوات الثوار… مع انه ربما مع شيء من المبالغة يمكن القول ان عدد طائرات ودبابات روسبا اكبر من عدد مقاتلي الثورة السورية… لذلك لا ادري اين يكمن مصدر فخر واعتزاز بوتين ب (النصر) في سوريا!؟
    المختصر المفيد … ان كل خبر عن قرار حكومي او عسكري او رئاسي سوري المقصود به قرار روسي … لأن روسيا احتلت سوريا وهي الحاكم الفعلي فيها … اما المعتوه الاهبل بشار فهو خادم حقو نص فرنك…

    1. من اشكالك ما بدي شي …
      اصلا عبدة بشار فارغين ما عندهم شيء يقدموه حتى لأنفسهم .. فهم عبارة عن قطيع يقودهم كر جربان.