زعيم المعارضة التركية : وجود السوريين في 81 مدينة تركية قد يخلق المشاكل و يتوجب عليهم العودة إلى بلادهم ( فيديو )

صرح كمال كيليتشيدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، في تركيا، أن ما من مشكلة تجمعهم باللاجئين السوريين، إلا أن الأزمة السورية قاربت على الانتهاء، ويتوجب عليهم العودة إلى بلادهم.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تصريحات أوغلو جاءت خلال مؤتمر صحفي تم عقده في مدينة غازي عنتاب، حيث أشار أوغلو إلى أن تواجد اللاجئين السوريين في نحو 81 مدينة تركية قد يخلق المشاكل، زاعماً أن حل هذه الأزمة يتلخص بتأسيس “منظمة السلام والتعاون في الشرق الأوسط” مع كل من إيران والعراق وسوريا.

وأضاف أوغلو: “بكل تأكيد في حال تأسيس منظمة السلام سنلتقي ونتباحث مع بشار الأسد إضافة إلى المسؤولين في العراق، وستصبح تركيا قوة مهيمنة بالمعنى الحقيقي في المنطقة، لماذا نتدخل بالشؤون الداخلية لسوريا والعراق؟ قطعاً لا يتوجب علينا التدخل في شؤونهم، بل يجب أن نلتقي معهم على أساس الأخوة والصداقة والسلام”.

وعن كيفية ضمان سلامة اللاجئين في حال عودتهم إلى سوريا، وإن كان سيتقبل نظام الأسد العائدين منهم أم لا أجاب أوغلو: “من سيعود إلى سوريا هم مواطنون سوريون، ولا يجب أن يكون هناك أي إحساس بالاستبعاد، في النهاية هم سوريون، وقسم كبير منهم سيعود لقضاء عطلة العيد في سوريا، هل يعارض الأسد اليوم عودتهم؟”.

وتابع: “ستنتهي الحرب في سوريا وسيعودون إلى بلادهم، سيتم إصلاح منازلهم وإعادة بناء الطرق والمستشفيات، تركيا ستقدم لهم المساعدة، كما سيتمكنون من العودة إلى تركيا في الأعياد أو العطل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. علوي حقود – لذلك يجب الهجوم على العلويين في سوريا

  2. غالبية المجنسين من رجال الأعمال الدسمين الذين يمكن أن يدفعوا من ربع مليون إلى ملايين الدولارات، فيما تكون الفئة العادية، وربما أحياناً المعدومة، لا تتجاوز نسبتها العشرة في المئة من أصل كل هؤلاء المجنسين – ومن أبرز السوريين المجنسين رجل الأعمال سامر فوز وجلال الحلقي وعبدالقادر صبرة وأولاد الاعمال فاروق جود وأولاد الدكتور هاني مرتض وغيرهم ..

  3. ايوااا .. قلتلي ما لازم تتدخلوا بشؤون سوريا؟! و شو مشان عفرين يلي احتليتوها بواسطة الذئاب المسعورة و يلي بلشتوا توزعوا على اهلها بطاقات تركية؟! رح ترجع لاصحابها الكورد و لا رح تبلعوها يا اولاد الحرام؟

  4. لو استلمت تزكيا ستفعل مثل المجرم بشار لانك من نفس طينته ولو كان اللاجئون نصيريه لما تكلمت

  5. هذا الكلب ليس له برنامج الا النباح على السوريين . . مع العلم وبشهادة مراكز الأبحاث التركية أن الجالية السورية أفادت الأقتصاد التركي وأكبر نسبة من المؤسسات والشركات المفتتحة حديثا” هي ل سوريين . . الحقد يقتل صاحبه وفي بعض الأحيان تجعله يعوي ويسبق كلب الشارع

  6. هههههه هدا الفاشل من اول يوم كان يصفق لتهجيرنا و تدمير بيوتنا …. يعني نحنا وين وانت وين صار كل محتال يتدخل بهل شعب