السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لمصر لولاية ثانية

أدى الرئيس المصري المنتخب عبدالفتاح السيسي، السبت، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ، لولاية ثانية مدتها اربع سنوات بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

كان السيسي قد فاز فى الانتخابات، التي شهدتها البلاد خلال شهري آذار/مارس الماضي بمشاركة المصريين فى الداخل والخارج، بنسبة 97% من اصوات الناخبين، مقابل 92ر2% لمنافسه موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد المعارض .

وبلغت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية 5ر41% من اجمالي الناخبين ممن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم.

وتابع سير العملية الانتخابية 9793مصرياً و435 أجنبياً من أعضاء البعثات ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من وسائل الاعلام المحلية والاجنبية والمنظمات الدولية والاقليمية .

وتعد هذه الانتخابات الأولى التي تجري تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث كانت تجرى من قبل تحت اشراف وزارة الداخلية.

وكانت الانتخابات الرئاسية المصرية ،وهي رابع انتخابات رئاسية تعددية، جرت في خارج البلاد أيام 16 و17 و18 آذار/مارس الماضي، فيما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، داخل البلاد في 26 و27 و28 من نفس الشهر.

وفي الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت عام 2014، بلغت نسبة المشاركة 37 بالمئة بعد يومين من الاقتراع، ثم ارتفعت إلى 5ر47 بالمئة إثر تمديد الاقتراع ليوم ثالث. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا الزلمي ديمقراطي .. يعني من نسبة التصويت بتعرف انه الديمقراطيه بامان بيد السيسو