ألمانيا : تصريحات جديدة مثيرة للجدل لزعيم حزب البديل اليميني حول هتلر و النازية

قال أحد زعيمي حزب “البديل لألمانيا” اليميني المتطرف ألكسندر غاولاند السبت، أن أدولف هتلر والنازيين كانوا مجرد “روث طير” وسط تاريخ من الأمجاد الألمانية، في تصريحات نقلتها قناة “دويتشه فيلي” التلفزيونية.

وقال هذا المسؤول السياسي الذي هو أيضا الرئيس المشارك لكتلة حزبه النيابية إن “هتلر والقوميين الاشتراكيين ليسوا سوى روث طير وسط أمجاد ألف عام من التاريخ الألماني”.

وتابع متحدثا خلال اجتماع لمنظمة الحزب الشبابية في سيباخ في تورينغن (شرق) “أجل، نعترف بمسؤوليتنا عن السنوات الـ12” من الديكتاتورية النازية.

وقال بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية أيضا “كان لنا تاريخ من الأمجاد، استمر أطول بكثير من تلك السنوات الـ12 اللعينة”.

وسارعت الأمينة العامة للاتحاد المسيحي الديموقراطي أنيغريت كرامب كارنباور المقربة من المستشارة أنغيلا ميركل إلى الرد، فكتبت على تويتر “خمسون مليون ضحية حرب ومحرقة اليهود والحرب الشاملة، كل هذا ليس سوى “روث طير” برأي البديل لألمانيا وغاولاند. هذا هو وجه هذا الحزب خلف القناع المتمدن”.

وليس هذا أول استفزاز يقدم عليه غاولاند (77 عاما) العضو السابق في الاتحاد المسيحي الديموقراطي، ولا أول هفوة يرتكبها.

فقد أشاد خلال حملة الانتخابات التشريعية في سبتمبر بجنود القوات المسلحة النازية.

كما شبه أحد مؤيديه في الحزب بيورن هاكي النصب التذكاري لضحايا محرقة اليهود في برلين بـ”نصب العار”.

وحقق البديل لألمانيا اختراقا كبيرا في الانتخابات التشريعية مع فوزه بأكثر من تسعين مقعدا نيابيا ليصبح قوة المعارضة الأولى في المجلس، وفي ضوء نجاحه، شكك في التوافق الألماني حول ماضي البلاد النازي. (AFP – DPA – SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ايه صح و بنيتوا الأهرامات و حكمتوا الدنيا. و الف عام ذات رسالة خالدة و باقية و تممدد. يا اخي الافتخار بالقومية شي جميل بس الغلو و المبالغة نهايتو الدمار. أسأل صدام

  2. التاريخ كله كذب في كذب من كتب تاريخ بعد الحرب العالميه هم المنتصرون ومنهم امريكا وروسيا ودول متحالفه معهم وفرنسا وانكلترا هم من اسس هذا التاريخ مزور الكاذب وتوافقت مصالحهم مع مصالح الصهيونيه كيف ينسى العالم كله جريمه النووي على اليابان ؟؟ وكيف ينسى العالم ما فعلته دول الخمسه دائمه العضويه بشعوب الارض افريقيا كم عدد قتلى فيها كان بسبب احتلال تل بلادنا من باب مزاح فقط الجزائر وحدها مليون شهيد وحدث ولا حرج عن ليبيا وووووو لو فاز هتلر بلحرب لحمل مسؤوليه جرائم الحرب لامريكا المضحك ان من يحكم اوربا هم فرنسا وانكلترا واسبانيا وايطاليا بينما اغلبيه سكان اوربا هم من الجنسيه الما نيه والغه الاكثر شيوع في اوربا هي المانيه وحتى صناعه هي المانيه اكثر من ثلاث على اربعه مساجه اوربا يتكلم الالماني ويقولون هتلر اصلا هتلر من نمسا وليس الماني