تكلفة طباعة الورقية أصبحت أكثر من قيمتها الأصلية ! .. مصادر إعلامية موالية تتحدث عن طرح ” خمسين ليرة معدنية ” قريباً

يتجه مصرف النظام المركزي لإصدار قطع نقدية “مسكوكات”، لفئة “خمسين ليرة”، حيث يتم العمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك، في وقت تعاني الأوراق النقدية من فئة “خمسين ليرة” بشكل خاص من اهتراء وتلف، بسبب سرعة التداول، على حد تعبير وسائل إعلام موالية.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، عن مصادر وزارية قولها، إن المصرف سيبدأ بسك النقود معدنياً من فئة “خمسين ليرة” قريباً، بعد استكمال الإجراءات القانونية لذلك، وأنه تم العمل على أن تكون فئة “خمسين ليرة” قطعة نقدية معدنية على اعتبار أن تكاليف طباعة العملة الورقية عالية جداً لفئة الخمسين ليرة، إذ تكلف أكثر من قيمتها.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن إصدار عملات معدنية بدلاً من الورقية يسهم في تخفيض حدة التضخم، مشيراً إلى أنه لإصدار العملة المعدنية فوائد فنية تتمثل في التخفيف من معدلات الاهتراء، كما هو الحال لدى العملة الورقية، إذ أن العمر الافتراضي للعملة المعدنية أطول بكثير من عمر العملة الورقية.

وكان آخر تغيير بتحويل عملة ورقية إلى معدنية، هو سك فئة الـ 25 ليرة سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. العملة بلشت تنهار من وقت مااستلمت هالعائلة النجسة حكم سوريا .. من وقت رفعت الجزار حتى عصر الحيوان الحالي… فعلا لما الانسان مابيملك ذرة من الشرف فلاتتوقع منو الا الخراب

  2. اطبعوا ال 1000 معدنية صارت وصارت، مادام كلشي بني آدم غالي بهالبلد راح فمابقى تفرق بالنسبة لورق ومعدن.

  3. العمله المعدنيه لازم تكون ٥ ليرات +10+25+50+100+200 لانو العمله الورقية من الازم ان تكون500+1000+2000+5000 هكذا لازم ان تكون للتداول سهله وشكرن