صحيفة بريطانية : عامل إغاثة في ريف حلب يبتز النساء جنسياً مقابل منحهن مساعدات غذائية

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أن عامل إغاثة في سوريا أرغم أرامل فقيرات على تقديم صور عارية، مقابل تسليمهن مساعدات غذائية.

وبحسب المصدر، فإن عامل الإغاثة السوري المتورط في “المساومة الجنسية” سبق له أن حصل على معونات من الألبسة قدمتها منظمة “SKT Welfare” الخيرية، وهي مؤسسة غير حكومية مسجلة في بريطانيا.

وأظهرت رسائل اطلعت عليها الصحيفة البريطانية، عامل الإغاثة أيمن ش، في ريف حلب الغربي، يطلب من النساء إرسال صورهن العارية مقابل إمدادهن بمعونات الغذاء.

ووافق عدد من النساء على إرسال صورهن العارية حتى يحصلن الغذاء فيما رفضت أخريات أن يرضخن لذلك الطلب، مما أدى إلى حرمانهن من مساعدة كن في أمس الحاجة إليها.

وذكرت “صنداي تايمز”، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز”، الأحد، أن أغلب النساء اللائي جرى استغلالهن أرامل فقيرات، فقدن أزواجهن في الحرب.

ويورد عامل الإغاثة في رسالة لسيدة رضخت لمساومته “لك عندي ثلاث سلال كبرى من الغذاء، كل واحدة منها يتطلب حملها رجلين اثنين”.

من ناحيتها، قالت المنظمة الخيرية إن لا علاقة لها بعامل الإغاثة السوري، موضحة أنها اعتمدت على شبكة خاصة لتوزيع المعونات في سوريا، وبالتالي، لم تتعاقد مع هيئات محلية.

وأضافت أن التقاط المدعو أيمن ش صورة بجانب شاحنة معوناتها، حتى يروج لنفسه، لا يعني وجود تعاون مع هيئة “الأحباب” التي ينتمي إليها.

من ناحيته، نفى عامل الإغاثة السوري ما نسب إليه، قائلاً إن إحدى السيدات التي تبادل معهن الرسائل ليست سوى خطيبته السابقة.

ونقلت سكاي نيوز عن “تقارير حقوقية” أن عمال إغاثة سوريون يستغلون حاجة نساء أرامل إلى الغذاء لإطعام أطفالهم فيطلبون منهن خدمات جنسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يا حيف آه يا حيف إلى هذآ المستوى من الانحطاط من هذآ العامل وانت يا اختي تزلي نفسك لكي تحصل على شيء من الطعام لاولادك والله لا ينسه عباده

  2. بتربحو الحرب من ورا ط…..
    و بشار باقي

  3. وين اللي مسمين حالهم “هيئة” و “الجبهة” والإثنين معا لتحرير سوريا وطحنوا بعض مين بيستلم الوجاهة وناسيين هيك حثالات يسرحوا ويمرحوا على كيفهم !!!!!!! هاد لازمه خوزقة على عامود سرمدا الأثري ليعتبر غيره. لسا مطولة لحتى تتغربل هالقاذورات.

  4. هذا واحد حقير من بقايا نظام الذي يقتل يسرق هذه هي تربية النظام المستبد

  5. مثل هذا الفرد يبج أن يفضح أمام الأشهاد منتهك حرمات المسكينات يجب ألا يرحم يجب أن يفضح ويخوزق أمام الملأ حتى يكون عبرة لكل كلب مثله