” تم التأكد من سلامة عقل الزوج ” .. القاضي الشرعي يكشف عن ” أضخم مهر ” تم تقديمه في دمشق

نقلت إذاعة محلية موالية تصريحاً للقاضي الشرعي في دمشق، كشف فيه عن تسجيل عقد زواج بمبلغ ضخم، متسبباً بموجة استهجان كبيرة عبر مواقع التواصل.

وقال القاضي “محمود معراوي”، إن المحكمة الشرعية في دمشق شهدت تسجيل عقد زاوج بمهر وصلت قيمته إلى 108 مليون ليرة سورية (حوالي ربع مليون دولار).

وأضاف: “المهر يتألف من 30 مليون ليرة معجل و8 ملايين ليرة مؤخر”، وبعد شهر عاد الزوجان وطلبا “زيادة المهر” ليصبح المعجل 100 مليون ليرة”.

وأكمل: “بناء على ذلك تم التأكد من سلامة عقل الزوج وأهليته الكاملة من خلال مجموعة من الأسئلة التي طرحت عليه .. كررنا عليه السؤال بأنه موافق على هذا المعجل فأكد على قبوله”.

وقال المعراوي، إنه لا يمكن قانونياً منع هذا المعر المرتفع، باعتبار أن الزوج هو كامل الأهلية، وموافق هو وزوجته، لذلك كان لا بد من السماح له بالتعديل كما يشاء.

وبين أن “مثل هذا المهر هو طفرة وحالة شاذة ولا يعتبر حالة طبيعية ولا يجب الاقتداء به على الإطلاق”.

وكانت المحكمة الشرعية في دمشق سجلت قبل أشهر ما وصف بأنه “أعلى مهر في سوريا” وصل حينها إلى 50 مليون ليرة معجل و 50 مليون مؤخر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الله لا يباركلكم
    إن شاء الله بتنفقرو و تدورو على رغيف الخبز ما تلاقوه
    العالم ميتة من الجوع و انتو بتحطو مهر بالملايين

  2. هذا من تجار الحرب الي اغتنوا بفترة الحرب من حواجز جهاد للجيش ” الحر ” كانوا بياخدو سيارة المواطن عالحاجز بحجة انهم محتاجينها للجهاد و كمان لنكون عادلين من تعفيش للجيش ” النظامي ” برادات غسالات افران غاز مستعملة للبيع
    بالاضافة للي خطفوا المدنيين بحجة انهم مؤيدين “او ابن خالة جوز كنة عمتو كان ضابط بالجيش ” و طلبوا عليهم فديات بتوصل لمئات الملايين
    قلناها مليون مرة لو في طرف انظف بشوي من التاني كان الله نصرو من زمان

    1. ياحمار عم يقلك بدمشق مو بادلب ياكر فهام بقى
      هاد من جماعتك العفيشة يامؤيد يا حمار حاط براسك بوط وماشي ياشبيح تلحس اصبع اجري

  3. كفر وفسق وفجور شعب عايش عالترهات والفوضى والمنفخة واذا صحيح كان مقتدر يتذكر الفقراء واليتامى واذا كان بروظة ومنفخةفهي الطامة الكبرى شعب بدو اعادة تاهيل لكل شئ

  4. السؤال هل العريس بالرغم من اهليته العقليه هل تعب كثيراً من اجل جني هذا المبلغ المقدم كمهر؟
    يعني العريس اذا كان عمره 30 سنه بتكون ارباحه الشهريه من يوم الي ولد اكثر من ربع مليون بالشهر ايام ما قبل 2011 . يعني انا بدي افهم انو مصلحة الضرائب بسوريا كانت عم تحصل منه ضريبة الدخل ولا بس هني لاحقين الموظف ابو 30 الف ليره سوريه بالشهر حاليا

  5. ان البقر تشابه علينا فأدعو ربك يبين لنا مالونها تجارة البقر شراء وبيع