مرشحة الرئاسة التركية ” ميرال أكشينار ” تسخر من أردوغان : لم يتمكن من الصلاة في الجامع الأموي .. و سنعيد اللاجئين السوريين إلى بلادهم ( فيديو )

جددت ميرال أكشينار، مرشحة حزب الخير للرئاسة التركية، وعدها بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، قبل حلول شهر رمضان 2019، متهمة الرئيس الحالي أردوغان، بالتدخل بشؤون سوريا، والتسبب بقدوم 4 ملايين سوري إلى تركيا.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن تصريحات أكشينار جاءت خلال كلمة ألقتها في مدينة إسكي شهير، شمال غربي تركيا، قدمت خلالها وعداً بمنح الشبان الأتراك العاطلين عن العمل، راتب مواطنة شهري، يبلغ 500 ليرة تركية.

وجددت أكشينار وعدها بإصلاح العلاقات التركية السورية، وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، قائلة: “سنقوم بتسوية وإصلاح العلاقات بيننا وبين سوريا، وسنعيد أخوتنا السوريين إلى بلادهم، لو لم يتدخل (أردوغان) بشؤوون سوريا، لما جاء إلى تركيا نحو 4 ملايين سوري، تم دفع 150 مليار ليرة تركية لهم”.

وفي سياق متصل قالت أكشينار في كلمة ألقتها بمدينة غازي عنتاب: “صديقنا (أردوغان) لم يتمكن من الصلاة في الجامع الأموي، أنا عن نفسي أفضل الصلاة في عنتاب، إلا أنني أقدم وعداً لكم، سنفطر مع ممثلين عن كل مدينة تركية، برفقة اللاجئين السوريين، خلال شهر رمضان القادم، في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

    1. الأنتخابات التركية شبه محسومة لصالح الرئيس أردوغان بعد أن تحالف مع اكبر ثاني حزب بتركيا بعد حزب العدالةو التنمية . . يعني هدول الاحزاب فراطة فلا تشغلوا بالكون . . أصلا” هو لو لم يكن ضامن الفوز لما دعا الى انتخابات مبكرة

  1. إلي ختشوا ماتوا
    هذه العلمانية مثل الحيوان عندنا في سوريا الحبيبه (بشار)

  2. معارضة مفلسة ليس لديهم مشروع او خطة حقيقة لطرحها للشعب التركي . اغلب حملاتهم الانتخابية تعزف على وتر طرد السوريين و معاداة نهج اردوغان . أظن الشعب التركي أوعى من ان ينخدع بهم و يضع مستقبله بأيدي هؤلاء البهاليل .

  3. نسيَت أصلها بأنها هي لاجئة قدِم والديها من اليونان إلى تركيا واستوطنوا فيها . وهي لاتعرف الصلاة كي تصلي في غازي عنتاب مثلها مثل حافظ و بزوراته .