جامعة حكومية تركية تستعد لافتتاح فرع لها في سوريا

قالت وسائل إعلام تركية، إن جامعة حران الحكومية، تستعد لافتتاح فرعاً لها، في مدينة الباب، بريف حلب الشرقي.

وذكرت وكالة “دوغان” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن البروفيسور “علي ساريشك”، نائب رئيس جامعة حران، زار مؤخراً مدينة الباب، وتفقد مبنى فرع الجامعة الجديد، كما أكد أنه سيتم افتتاح “حرم جامعي” عقب الانتهاء من الأعمال التحضيرية، والتجهيز للبنية التحتية.

وأضافت الوكالة، أن البروفيسور “رمضان تاشالتن”، رئيس جامعة حران، أكد أن التدريس سيكون باللغات العربية والتركية والانجليزية، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد الأفرع الدراسية التي سيتم افتتاحها، وإنما ستترك وفقاً لاحتياجات المنطقة، مضيفاً: “أردنا من خلال هذه الخطوة أن نكون بمثابة بوابة الأمل لجيل الشباب المقيم هناك، ونسعى لسد الفجوات الكبيرة من خلال التعليم”.

وتابع رمضان: “وسيتم من خلال هذه المبادرة، منح الطلبة السوريين غير القادرين على القدوم إلى تركيا، فرصة استكمال تعليمهم في بلادهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كرهي للحقبة التركيا العفنة انها احتلت بلادنا 400 عام من دون تشييد مدرسة واحدة وانما الخوازيق و السجون والسفر بليه.
    والآن تأتي تركيا بفكرة الجامعة والتدريس !!! اعتقد ان رغبة الشباب السوري بالدراسة والعلم فاق توقعات الاتراك وبدأ يضايقهم التفوق السوري في جامعاتهم لذللك بدأ التوجه الى نقل المغريات الى الداخل السوري.
    على اي حال هذا في مصلحت الشعب السوري واتمنى لو ان تبدأ نفس المبادرات من كل الدول التي شاركت بهدر الدم السوري.
    وينعن شرف حزب البعث بسباطي.

  2. هذا هو الفرق بين من ينشر العلم والمعرفة والتقدم وبين من ينشر ثقافة لن تسبى زينب مرتين .. الان سوف تقوم قيامة كارهي اردوغان الاوغاد لتبرير بناء الجامعة بانه تدخل في السيادة السورية واحتلال . بينما وجود حثالات البشر من المجوس باشكالهم الشيطانية لتعميم ثقافة اللطم والصفع والهيستريا الجماعية وبناء المراقد المقدسة حتى يزداد الجهل والفساد والفسق والفجور . سلمت يديك يا اردوغان فأنت الصديق الوحيد للشعب السوري المظلوم . سوف تخرج الان أفاعي الخسة والنذالة لكي تنتقد وتلعن موتوا بغيظكم .قررررررررررد

  3. مفاجأة – لمن سيصوت السوريون المجنسون بتركيا – موقع دويتشه فيله بنسخته التركية أجرى لقاءً مع عدد من السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، استطلع خلاله آراءهم، والمرشح الذي سيصوتون له في الانتخابات التركية.
    و للمفاجأة لم يكشف هؤلاء لمن سيصوتوا – و هذا حق مشروع و دستوري – و لم يستبعدوا ان يصوتوا لميرال او زعيم المعارضة –

  4. طيب يفتحولنا مطار بالباب او عزاز لنرجع عبلدنا بضلو ارحم من الايرانية والروس