ألمانيا : احتفاء بموهبة موسيقية لفتى سوري .. و مقطوعة ” بالميرا ” التي قام بتأليفها تعزف قريباً

ألف فتى سوري مقطوعة موسيقية أطلق عليها اسم بالميرا (تدمر)، في مدرسة موسيقية، بألمانيا، حيث تم الاحتفاء بموهبته.

وقالت صحيفة “راينشه بوست” الألمانية، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مضر العلي البالغ من العمر 16 عاماً، لجأ مع عائلته قبل سنتين إلى ألمانيا، بعد رحلة شاقة عبر تركيا و منها إلى اليونان.

في سوريا، أصبحت إقامة العائلة خطرة بسبب تهديدات تنظيم داعش، لأنهم من الطائفة الدرزية، عدا عن ذلك، فقد كان والده سجيناً سابقاً في الثمانينيات، بسبب انتمائه للحزب الشيوعي.

ويعزف مضر على البيانو منذ أن كان عمره تسع سنوات، ولذلك كان بيع البيانو الخاص به للسفر إلى ألمانيا صعباً جداً عليه.

ولدى وصوله إلى مدينة “هرفورد” في ولاية شمال الراين، تعرف على موسيقي، ووعده بإحضار بيانو له.

بعد انتقالهم إلى بلدة “نويس”، كان البيانو من أوائل الأشياء التي حضرت إلى الشقة، ومنذ ذلك الوقت، يعزف مضر بشكل يومي، وألف مقطوعة موسيقية أسماها تدمر، وقام بعرضها على مدرس الموسيقى في المدرسة، وبدوره، أرسلها المدرس إلى “رالف بيكر”، مدير الأوركسترا الناشئة في المدرسة الموسيقية في المدينة، وسيعزف مضر المقطوعة في المدرسة، في إطار حفلة يشارك بها.

وأكد بيكر، أن مضر موهبة خاصة جداً وسيعمل على تأمين دروس عزف خاصة له، فيما أشار إلى إمكانية أن يحصل على عقود للعزف في فرق موسيقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أذا حضر إلى ألمانيا أكبر مجرم حرب وقدم طلب لجوء وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية يلحقه ويريد قتله سوف يأخذ يقبل طلبه في أول يوم.

  2. ليش في واحد مبعوص من الخبر وحاطط dislike.
    يامضر بني قيقي لايحاربك شخصيا، وإنما يحارب النجاح والابداع والفكر أينما كان… أكمل حربك يا مضر ووفقك الله وجميع السوريين.