قيادي في حزب العمال الكردستاني : ساعدنا وحدات الحماية الكردية في سوريا بشكل واضح و مركز

أقر قيادي في حزب العمال الكردستاني، الأربعاء، بوجود علاقات بين حزبه والوحدات الكردية في سوريا.

وقال باهوز أردال، وهو أبرز قيادات الصف الأول في الحزب، في سياق حوار أجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية إن بي كا كا عمل على تقديم الدعم العسكري لـ بي يي دي قبل تشكيله وبعد ذلك.

ونقلت الصحيفة عن أردال قوله “ساعدنا وحدات حماية الشعب في سوريا بشكل واضح ومركز، وقدمنا لهم الذخيرة أيضا والاستشارات العسكرية لتطوير أساليب حماية مناطقهم”.

وأضاف: “كان هناك شباب في صفوف بي كا كا عادوا إلى سوريا وأرادوا أن يساهموا في هذه الوحدات وبالفعل انتقلوا إلى هناك وساهموا بتشكيلها، والخبرة التي اكتسبوها مع بي كا كا كان لها دور في تطوير القدرات القتالية للشباب في سوريا”.

واعترف أردال أيضا بمشاركة عناصر من حزب العمال في القتال ضمن صفوف بي يي دي، وقال: “هم بطبيعة الحال مقاتلون سوريون عادوا إلى بلادهم للوقوف إلى جانب أهلهم حين كانوا يتعرضون للهجمات من داعش والنصرة.. وكان عددهم بالعشرات”. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. تصوروا لو قائد داعشي من الصف القيادي الخامس حاكي انه ساعدوا فصيل سوري، شو كان عمل المجتمع الدولي المتحضر!؟
    اتمنى ان تنهي تركيا هذه الحالة الشوعية العلوية النتنة، الوجه الاخر المقرف لحزب البعث العفن مع صور القرباطي الشوعي العلوي و إنجازاته، متل إنجازات المقبور الخالد بجهنم.

  2. وكانه اباح بسر العالم كله يعرف انه امتدادكم الطبيعي في سورية نفس الشعارات نفس الزعيم نفس التصرفات نفس المنهج نفس الوجوه القبيحه الخالية من الايمان

  3. ضباع جبال قنديل من اتباع المجرم اوجلان والبي كاكا والبي. كوكو والبي كيكي كلهم ماركات غريبة عجيبة بعيدين كل البعد عن الشعب السوري أشكال مستحاثة هجينة غبية لا يصدقهم إلا اتباعههم المضحوك عليهم من شدة غباءهم وتخلفهم .

  4. لا داع لتشرح لنا ان ما يسمى قسد هم ارهابيون مجرمون… فاكاذيبهم لا تنطلي على احد.. وادعاءاتهم انهم يحاربون داعش كذبة ممجوجة لان الارهاب لا يحارب الارهاب…
    عرق قرباطي ساقط .. عار على البشرية.