وكالة روسية : ” بنك طعام بإدارة حسناوات في دمشق .. وجه جميل مع لقمة شهية ” ( فيديو )

أطلقت مجموعة من السيدات ما أسمينه “بنك الطعام السوري” لمساعدة المحتاجين من الصائمين وغير الصائمين هذه الأيام على أن يستمر عمله طيلة العام، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس.

وفي خبرها الذي عنونته بـ “بنك الطعام السوري بإدارة حسناوات الشام… وجه جميل مع لقمة شهية” قالت الوكالة إنه مع بداية شهر رمضان أطلقت مجموعة صبايا دمشقيات بينهن مسلمات ومسيحيات هذا المشروع الخيري لمساعدة المحتاجين من الصائمين وغير الصائمين، ليؤسسن بذلك لمشروع يردن له الاستمرار والنمو والتوسع.

و”بنك الطعام السوري” كما أطلقن عليه، مشروع دائم لن يقتصر عمله على شهر رمضان فقط، بل ستستمر متطوعاته من النساء والشابات السوريات بطهي الطعام وتوزيعه إضافة إلى توزيع الملابس للمحتاجين، بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة عن عليا خيربك رئيسة جمعية “صبايا العطاء” التي أطلقت هذا المشروع تحت رعاية وزارة التجارة الداخلية، قولها إن المشروع “أسس ليكون مشروعاً دائما لا يقتصر عمله على شهر رمضان .. هذا النشاط مقتبس من فكرة عالمية موجودة في العديد من بلدان العالم .. إن عمل الشابات المتطوعات يستمر من الصباح وحتى موعد الإفطار لتتمكن من إعداد 500 وجبة كل يوم، إضافة إلى جمع التبرعات من الملابس وتوزيعها على محتاجيها”.

وبينت إحدى المشتركات في المشروع أن “جميع الصبايا يعملن بروح التعاون والمحبة ضمن الفريق، ويحرصن على الجودة وكأنهن يطبخن في بيوتهن من حيث التفنن بالطبخ والنكهات ومن حيث اعتماد الوسائل الصحية لضمان لقمة هنية ونظيفة وصحية لأكبر عدد ممكن من المستفيدين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ههه يحرق حريشكم اذا انتو في مشافي عم تسرقو الكل وفي الجيش عم يسرقو الضباط البيض والخبز والحمه وفروج ووو بدكم ما تسرقو طعام مساكين والفقراء ههههه

  2. جوازهون يسلخوا جلود البشر بالسجون و هني يطعموا الصائمين!؟
    لعنة الله عليكم و على هالوجوه النتنة.
    البلد مدمرة و شعبها مهجر و هالخنازير يستعرضوا مع اسيادهم من الروسي و الايراني.

    1. تلحس انت وتعليقك..لو بتركيا المشروع كان تغزلت فيو وهني فوتو زهران الأرض هالبلد اخس

  3. دعايه رخيصه وغبيه ماتمر على من يفكر من وراء هؤلاء روحوا الى السجون تعرفون من هو جائع او منزوع ثيابه

  4. والله وجوهكم وجوه كابريهات ووجوه حجيات لعنة الله عليكم اجمعين

  5. بادرة روسية هدفها تبييض وجه الروس والايرانيين واحنا شعب واعي ولله الحمد ولسنا جائعين واذا بتتكرموا مارسوا اعمال الخير هذه في بلادكم لاننا نستطيع الصيام لمدة ثلاثين يوما متواصلين وبعدين كيف ظبطت معكم وجوهجميلة وطعام طيب وشراب عسل واحنا لم نتعلم د على الإذلال كهذه طريفة مهمتكم انتهت والحرب خلصت ويارا من غير مطرود وراء دوامام سر وانققققققلعوا الى غير رجعةر

  6. هذول فزاعات وليس حسناوات بدهم يسرقوا حتى اكل الصدقة لعمى هالطايفة شو نفسهم دنيئة