ميركل تدعو الاتحاد الأوروبي للوحدة بشأن قضية الهجرة

شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورة أن يكون لدى الاتحاد الأوروبي موقف موحد بشأن قضية الهجرة.

وحذرت ميركل في تصريحات أدلت بها في أعقاب لقائها رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، من أي سياسات أحادية الجانب في هذا المجال.

وقالت: “من المهم بالنسبة إلي ألا تعمل ألمانيا لوحدها، بل أن يكون كل ما نفعله منظما ومناقشا وأن تكون هناك اتفاقات بيننا، كي يكون لدينا موقف أوروبي موحد”.

واعتبرت ميركل قضية الهجرة دليلا على مدى تكاتف الاتحاد الأوروبي.

وتواجه أوروبا منذ عدة سنوات أزمة هجرة غير مسبوقة، حيث توافد على الدول الأوروبية مئات الآلاف من المهاجرين من إفريقيا والشرق الأوسط. وأعلنت بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي رفضها استقبال المهاجرين. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قبل انطلاق #كأس_العالم.. #بوتين يشكر #الفيفا على الفصل بين الرياضة والسياسة

    وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء على إبعاد السياسة عن الرياضة قبل يوم واحد على انطلاق نهائيات كأس العالم.
    وتستضيف روسيا البطولة من 14 يونيو حزيران إلى 15 يوليو تموز في 12 استادا موزعة على مدن بينها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.
    وقال بوتين خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في موسكو وهو يقف بجوار كأس العالم ”أرغب في التأكيد على التزام الفيفا بمبدأ الفصل بين الرياضة والسياسة“.

    رويترز

  2. صدر المجلس العسكري في مدينة معرة النعمان (ريف إدلب) قرار يحظر بموجبه نشاط “حزب التحرير” في المدينة، المتمثل في نشر الورقيات والكتيبات التي تصدر عن هذا الحزب أو تدعو له.

    وتوعد المجلس العسكري في المعرة باتخاذ “الإجراءات اللازمة” بحق أي شخص يخالف مضمون القرار.

  3. بوتين مهندس تغيير روسيا خلال الافتتاح جهزت لكأس العالم بكل مسؤولية وفعلت كل شيء ليعيش المشجعين أجواء الفرحة – كما اولمبياد سوتشي بوتين استغل البطولة لتحديث البنية التحتية في بلده مواصلات اتصالات بنية معلوماتية و سياحية – بالفعل شخص عبقري –