عضو في برلمان بشار الأسد ينتقد تحويل ضباط الجيش النظامي للعناصر لـ ” أوفيس بوي ” !

شهد برلمان بشار الأسد، الثلاثاء، خلال جلسته التي انعقدت، الثلاثاء، انتقادات بعض النواب لظاهرة “الجنود الحراس المرافقين لعائلات الضباط في الأماكن العامة”، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال العضو نبيل صالح في كلمة له أمام المجلس: “إن الجيش الأسطوري السوري مثل شرف وعزة السوريين، وكان الفادي والمنقذ من الضلال، لهذا التف الشعب حوله ومنحوه أولادهم لكي يكونوا من تعداد جنوده، وليس لكي يستخدمهم بعض السادة الضباط كمرافقين لنسائهم وأولادهم، حيث بتنا نرى العديد منهم في المطاعم والشواطئ والأسواق، وتحول الأمر من خدمة للعلم إلى خدمة الفوضى”.

وتمنى العضو صالح على قيادة الجيش حصر “المرافقة” بالقادة الكبار دون حاشيتهم لأن مثل هذه المظاهر باتت تثير شجن أسر الجنود والشهداء.

ولفت العضو أيضا إلى أن مهنة أو “اختصاص” الحاجب التي ما تزال موجودة في المؤسسة العسكرية السورية، تهدر طاقات بعض الجنود وترهن حياتهم العسكرية لتقديم الشاي والقهوة والعمل كـ “أوفس بوي” عند سادتهم، وهذا اختصاص لم يعد موجودا في الجيوش الحديثة، وإنما يقوم به مستخدمون مدنيون.

وطالب العضو بإلغاء هذا الاختصاص من بين مهام وأعمال الجيش، وتوجيه طاقات كامل أفراد القوات المسلحة “للدفاع عن سيادة الوطن ومجد الأمة”.

الجدير بالذكر أن معظم عناصر “الجيش” اعتادوا على العمل تحت إمرة الضباط سواء كـ “حجاب” أو كعمال سخرة في مزارعهم أو فيلاتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. من يوم يومه الضابط بياخد عساكر للبيت او للمزرعه او حتى يحطهم حرس لاخوته اين هو جديد في موضوع من يوم يومه الجندي سوري يعمل خدام عند الضابط خاصه اذا كام ضابط علوي وعنده عسكري للمطبخ وعسكري للحمام وعسكري للطبخ وعسكري للتنظيف البيت وعنده عسكري للسيارات وووو يعني كل ضابط عنده 50 عسكري شغلتهم اما يدفعو المعلوم او بيخدمو بقوه العسكريه وحجه حمايه الوطن ؟؟؟ بعرف ضابط كان عنده 150 عسكري اكتر من نصهم موجودين فقط على الورق بيجو اول يوم خدمه واخر يوم خدمه لياخدو برائه الذمه حتى وصل فيهم الامر انهم ممكن يشغلوهم في معاملهم او في اي مشروع خاص بلضابط فحاج خرط وكذب

  2. لا يكتفي هؤلاء الرعاع الذين تسميهم ضباطا باستخدام الجنود لخدمتهم واسرهم بل يفرضون عليهم رواتب يجب ان يدفعوها شهريا لهم ولاسرهم وان يحضروا الهدايا لهم وخاصة اولئك المنحدرون من اسر غنية والكل يعرف ذلك من القائد (ق طز) /حسب التسمية الجديدة لذيل الكلب/حتى الحاجب في اصغر قطعة عسكرية واهل الجنود

  3. للاسف يا سيد صالح هذه الظاهرة قديمة وهي احد الاسباب التي دفعت الشباب للهروب من خدمة العلم والسفر لدفع البدل

  4. لا يوجد الاوفيس بوي الا عند جيوش الجرب اما الدول المتقدمة فيوجد اختراع اسمه ماكينات صنع القهوة ومبدا متعارف عليه اسمه Help yourself

  5. انت على أساس في مجلس التصفيق مسموع كلمة انتو كلكم خدم عند هذا النظام المستبد المجرم وانتو أول المجرمين في حق هذا الشعب يا حيوانات

  6. العالم بيدفعوا مصاري مشان ابنهم يصير حاجب عن شي ظابط .. الخدمة العسكرية مليئة بالاهانات للجميع من قبل كل الضباط .. كون الجندي حاجب عند ضابط يجعله يتلقى الاهانات من ضابط واحد فقط وليس من جميع الضباط .. لاحدا يتفلسف..

  7. يا جماعة طولوا بالكم أنا بعرف أباء دفعوا رشا حتى يصبح أولادهم حجاب. السبب أن الحاجب أو السائق لا يذهب للجبهة. كثير من الناس تحب العبودية.