الإمارات تمنح رعايا الدول التي تعاني من ” حروب أو كوارث ” إقامات استثنائية

قالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن مجلس الوزراء، اعتمد قرارا بمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام في الدولة.

جاء ذلك تضامنًا من الدولة مع شعوب هذه الدول، ودعمًا لهم حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم، بحسب الوكالة.

وينص القرار على السماح لرعايا الدول التي تُعاني من حروب أو كوارث بتثبيت الإقامة لمدة عام بغض النظر عن شروط إقامتهم في الفترة من 1 اغسطس ولغاية 31 اكتوبر من العام الحالي، وهي فترة قابلة للتمديد، مع إعفائهم من أية مخالفات أو غرامات مترتبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. يحق لنا السفر للامارات نحن سوريين …زوجي ببلد وانا ببلد صارللنا ست سنين مشان وضعنا المادي تعبت كتير

  2. عشنا وشفنا.. تفو عليكن.. وقفو ترحيل السوريين اللي عم يشتغلو صرلهن سنين وعقود ومابدنا شي… تلحسو بعضكن ، خليج مأنشح

    1. الأمارات تعامل السوري مثل الكلب . . لايوجد للمقيم بالاأمارات أي تأمين طبي حتى وان كان يعمل ولايحق له طبعا” مراجعة المراكز الحكومية فهو يموت بالشارع ان مرض مرضا” خطيرا” . . السوري بالأمارات لايحق له الا ان يرفع علم النظام والويل والثبور لم يرفع شعار الثورة . . السوري بالأمارات ممكن ان يرمى خارج الحدود من دون أن يعلم ماهي تهمته ومن كتب فيه تقرير وبأي تهمة ؟ بالأمارات يكفي أن تعبر عن رأيك بالفيس بوك أو تويتر وتكون القاضية بالنسبة لك . . أهلا” بكم ب دولة بني طقعان

  3. من لا يشكر الناس لا يشكر الله. شكرا الإمارات. شكرا لبلد الانسانية وكرامة الإنسان وحقوق الإنسان واحترام الفرد .في الإمارات تتمثل كل معاني القيم الانسانية بأسمى أشكالها و التي أمر بها الله وقامت عليها حياة المجتمعات البشرية الراقية والمتحضرة

    1. اوووف . كل هاد بالامارات؟ لكان شو تركت صفات لكندا و السويد والدنمارك يا رجل؟

    2. حبيبي . الدخل القومي للامارات من النفط والرادارات وفيزا الزيارة للسوريين . ٧ سنوات ادفع كل ٣ شهور ١٤٠٠ درهم عن والدي واخرى مثلها عن والدتي . قلهم حاجتكم كذب

    3. بعتقد انت عم تحكي عن دولة غير الامارات واذا كنت فعلا عم تحكي عن الامارات فانا رح قلك شو هي حكومة الامارات
      كل الحروب والنزعات في العالم وتحديدا الحروب ضد اهل السنة تلقى الدعم والتمويل من الامارات

    4. كل هاد 😂😂😂😂 والله حسيت انها السويد لوهلة اي حقوق انسان واحترام فرد، اذا عم تحكي عالمواطنين هدول مو بس هني البشر داخل هديك الدولة الباقي كلهم المقيمين والاجانب شوف حالتهم

    5. هل تلاحظون سياسة النفاق وتمسيح الجوخ ؟ في سوريا تستغرب حجم الشبيحة والمطبلين للمجرم الأسد ؟ لقد أصبحنا اليوم نتكلم عن سمة عامة شملت السوري بكل بقاع الأرض ؟ فالسوري في المانيا يسمي بناته ميركل وفي تركيا أردوغان وفي الأمارات حيث السوري معفوس تحت الحذاء بكل معنى الكلمة يعتقل يرحل بدون محاكمة ؟ ل يطلع كم مأنشح أمثال الأخ ليقول لك أن الأمارات ( حليفة الأسد ) تمثل كل القيم الأنسانية ؟ لا أدري هل يوجد خلل معين بالشخصية السورية خلفها حكم البعث ل خمسين عاما”

  4. اكذب و احقر و انذل و اوسخ وانجس دولة هي الامارات العبرية الفارسية

  5. انتي طبيب مهجر إن شاء الله مابترجع على بلدك خالص وروح انقلع سكون عند عيال طقعان بلكي بتشوف الإنسانية على حقيقتها ولاتنسى تعلق شيء تعليق عالفيس بوك ضد نظامك وساعتها شوف صحابك عيال زايد كيف راح يتعاملو معك بكل حرية وإنسانية

  6. ما ذكرتو الرسوم المطلوبة للحصول عهيك إقامة بالعادة ما عندهم شي ببلاش
    عدا عن انو اللي بدو يقعد هالسنة بدو يستأجر و يأكل و يشرب عحسابو يعني هني المستفيدين

  7. الله يلعنهم ليلعن ابو عكالهم خونة صهاينة عم ينفذو اجندات اسرائيل بالنيابة زمن الخيمة والجمل راجع باذن الله للخونة مع الاحترام للشرفاء منهم

  8. السؤال : رح يعطوا تأشيرات أم الاقامة هذه فقط للموجودين عندهم ؟

  9. حبيبي مافي شي ببلاش عندهم . كلو بثمنو . وقت كان ما بعطو اقامات كنا نجدد الفيز السياحية كل شهر بمبلغ 1500 درهم و بسنة بتدفع 15000 درهم . و وقت اتقدم طلب اقامة العمل بتدفع حتى رسم زيادة عن الرسوم المقررة من اجل الحالات الانسانية كما يسمونها و رسم حوالي 475 درهم زيادة على كل اقامة من اجل اصدارها دون الاضطرار للمغادرة و العودة .

    بقى لا حدى يقول حالات انسانية . بلد لدفع المصاري و بس و بعدين تصرف المصاري على الحروب و دعم الدكتاتوريات بالمنطقة العربية .

  10. سلام الله عليكم،
    يقف العقل حائراً أمام انعدام المبدأ والكرامه لدى البعض!!! فأيُ حياةٍ يحيا هؤلاء؟؟!!
    أبدأ بِبَعضِ بِما نَصَت عليه كافة الكُتُب السماوية دون استثناء (المودة، الرحمة، التعاون، الإخاء، المحبة، السلام وما لا نهاية له مِن مقوَوِمات الحياة الإنسانية).
    والسؤال هنا، أين هي دُوَل المسلمين مِن أي صِفه تتصل بإحدى هذه المُقَوِمات؟؟!!
    ففي بِلاد الإسلام التي تحتضن ما لا يوصف مِن خَيرات الله على الأرض، تُعامَل الأغلبية العظمى ممن هُم مقيمون بِشكل رسمي ويَخدمون البلد المقيمين فيها بِأجر لا يُعادل عُشر الجهد المبذول منهم على أنه مُرتَزِقه يسعون لسرقة مال البلاد والعِباد، ويَعيشون تَحت تهديد الترحيل والإقصاء وَخَسارة الحقوق.
    فما بالكم إن دَخَلَ أحدٌ ما بطريقة غير شرعية إلى بلادهم!! هذا إن تَمَكن من ذلك أساساً.
    سَيُسجَن وَيُعَذب أشد التعذيب المُرفَق بالإهانات والإذلال وَيَتَعَرَض لِما لا يُمكن حَصرَه من المَرار، وَلَكُم أن تَتَخيَلوا.

    أما في البلاد التي يُطلِق عليها الكثيرون مُسَمى (بِلاد الكُفر) وأعني أغلب الدول الأوروبية، والقائمة على قوانين وأنظمة واحترام، فهذا ما يحصل لنا عِندَهم:
    نَدخُلُ أراضيهم بِطرُق غير شرعية، وَيَبدأ مِشوار الَعذاب التالي:
    1. نَذهب إلى دائرة الشرطة أو الهِجره بِأرجُلِنا، فيستقبلوننا بِحفاوه (إنسانية).
    2. يمنخوننا مكان نظيف ودافئ لنرتاح قبل أن يبدأ مِشوار تقديم الأوراق وَطلَب اللجوء.
    3. يُقَدِمون لنا الطعام بَعدَ سُؤالنا عن ديانتنا ( لَيسَ للتمييز) لَك، ليتجنبوا تقديم ما لا يتناسب مع ديننا مِن طعام (كَلَحم الخنزير).
    4. يُوَفِرون لنا اللوازم الأساسية للحياة، وأدوات ومواد النظافة الشخصية.
    5. يمنحوننا الطبابة المجانية.
    6. يعطوننا مصروف جيب يتناسب مع احتياجاتنا خلال فترة انتظار قرار الإقامة.
    7. يوفرون النشاطات التعليمية والتربوية والتوعوية لنا ولأولادنا.
    8. وَهو الأهم على الإطلاق، أنهم يعاملوننا (كَبَشَر) لنا كرامة ومشاعر وأحاسيس.
    إنَهم فعلاً أهل الكفر.

    يا أُمَةً ضَحِكَت مِن جَهلِها الأُمَمُ، احترموا الله بِعقولكم، فَكِروا، اخرُجوا مِن بودقة مَوروثات مجتمعاتنا الرَثَه، وَتَقاليدها الباليه، وأفكارها العَفِنه.
    أينَ نَحنُ مِن قَولِهِ تعالى (كُنتُم خَيرَ أُمَةٍ أُخرِجَت لِلناس).
    ما كانَ مِنا إلا أننا خَذلنا الله ورُسُله أجمعين، وَلَن يُغَير الله ما بِنا حَتى نُغَير ما بِأنفُسِنا.

    أسأل الله أن يُصلِح حالنا وَيَهدينا.

  11. يلي خارج الامارت فيو يفيز وياخذ اقامة وله لا لسه مدخلين الدين بكلشي الناس التعن نفسها بدها تعيش