رتل عسكري تركي يصل إلى منبج لبدء تنفيذ ” خارطة الطريق ” التي تم الاتفاق عليها مع أمريكا ( فيديو )

تناقل ناشطون صوراً تظهر وصول رتل عسكري تركي، إلى مشارف مدينة منبج، تنفيذاً لـ “خارطة الطريق” التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر الناشطون أن الرتل الذي انتشرت صوره، وصل إلى معبر عون الدادات، غربي المدينة، ليشكل دوريات مشتركة مع القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قال يوم السبت، إن “خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة بالتوافق مع واشنطن، بهدف إخراج عناصر تنظيم ب ي د من مدينة منبج السورية، سيستغرق تنفيذها 90 يوماً”.

وأفاد يلدريم، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول، أنه بعد إخراج عناصر التنظيم من منبج، سيتم تسليم إدارة المدينة إلى مجلس محلي، مؤكدا أن الاتفاق (مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص) جاء نتيجة جهود وإصرار تركيا.

ونبه رئيس الوزراء إلى أن أنقرة لا تنظر إلى شرق “نهر الفرات” أو غربه عندما تتعلق الأمور بالحرب على الإرهاب، بل ستواجه التهديدات الموجهة إليها وإلى شعبها من حيثما جاءت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية واهم مكوناتها حزب بي كي كي الارهابي والامعات من ما يسمى مجلس منبج من العرب والعشائر اشبعونا عنتريات معتمدين على الامريكان وانهم سيجعلون منبج وقبلها عفرين مقبرة للاتراك ليسوا الا خيال ووهم وعندما تتركهم امريكا يصبحوا دجاجات وارانب اليفة

  2. للللللللللللللللللللللللللللللللللللوش نجحت الثوره السوريه

  3. موقف أمريكي جيد ومتطور. وهو توسيع الهدوء وإعادة كل المهجرين إلى بيوتهمِ. منبج والرقة عربية 100 بالمئة وكان خطأ تركها تحت مليشيات البكك الجاهلة.
    نعم يجب تسليم المناطق تدريجيا وإحلال السلام والعمل على حل سياسي يعيد كل المهجرين من أوربا هذا الأمر لصالح السوريين.
    أما الإعتماد على مليشيا بكك المخترقة من نظام الأسدوالتي تبني علاقات قوية مع حزب الله الإرهابي كان كارثة على الكرد قبل العرب.
    الكل يعلم أن حزب الله كان يدرب البكك بأمر من حافظ الأسد وأبنه بشار ومعسكراتهم كانت بالبقاع اللبناني.

  4. قزالقرط وينو مستو تبع روجافا و كوباني وقامشلو
    بدل من وقوفكم مع اهلكم و اخوتكم السوريين بيثورتهم منذ اللحظة الأولى حاولتم جني المكاسب و سرقة ما هو ليس لكم و حاولتم حتى اليوم ممارسة دور الجحش عند الامريكي كما فعلتم عند شاه ايران و صدام حسين و حافر الجحش و الروس و الإسرائيليين
    بيوم من الايام ستخسرون كل شيء و لن تحصلوا سوى على احتقار من خنتوهم

  5. لعمري يا ايها العرب ستندمون على ترحيبكم بالتركي . عدو جدك ما بيودك يا اغبياء. والاوسخ من الأتراك هم من سيأتي مع الأتراك . سوف تفرون من بيوتكم قاصدين بقاع الأرض . اهلا بكم تحت رحمة العصابات الريفية الادلبية والحلبية والديرية.اذا ما متنا رح نشوف بعد كم شهر .