ترامب يتدخل في الخلاف السياسي بألمانيا و يغرد ضد ميركل و يورد معلومات كاذبة عن ارتفاع معدل الجريمة !

دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين على خط الأزمة السياسية الدائرة في ألمانيا حول ملف الهجرة واللجوء معتبراً أن الألمان “ينقلبون” على سياسة المستشارة أنغيلا ميركل بسبب هذه المسألة.

وكتب ترامب في تغريدة: “الشعب الألماني ينقلب على قادته فيما تهز الهجرة التحالف الهش أساساً في برلين، معدل الجريمة في ألمانيا مرتفع جداً، خطأ كبير في كل أنحاء أوروبا السماح بدخول ملايين الأشخاص الذين غيروا لهذا الحد وبعنف ثقافتهم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لا نريد أن يحصل معنا ما يحصل في ملف الهجرة في أوروبا”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها ترامب في شأن ألماني داخلي، وخصوصاً في ملف اللجوء، بيد أن توقيت تدخل ترامب في الشأن الألماني يجعله يكتسب أهمية إضافية لأنها يتزامن مع وجود خلاف حاد بين المستشارة ميركل وحليفها البافاري وزير الداخلية هورست زيهوفر.

ويواجه ترامب نفسه انتقادات شديدة في بلاده بسبب تشدده الكبير في سياسة الهجرة ومن مظاهره فصل الأطفال عن ذويهم في حال لم يكونوا يحملون أوراقاً قانونية.

ويُشار إلى أن ميركل تراهن على حل أوروبي لأزمة اللاجئين فيما يصر وزير داخليتها على حل وطني ألماني دون انتظار ما يتفق عليه الأوروبيون، وشددت ميركل على ضرورة أن يكون هناك توفيق بين المصالح الألمانية والأوروبية بهذا الشأن.

واليوم توعد وزير الداخلية زيهوفر بإغلاق حدود ألمانيا في تموز أمام طالبي اللجوء في حال عدم توافق القادة الأوروبيين حول هذا الملف خلال قمة مقررة نهاية هذا الشهر، وهو ما رفضته ميركل.

وقالت المستشارة إنها تتمتع بدعم من داخل هيئات حزبها المسيحي الديمقراطي من أجل عقد اتفاقات ثنائية مع شركائها داخل الاتحاد الأوروبي. (AFP – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ترامب الذي يعيش اوج خلافه مع زوجته والتي تعمدت اهانته في كل المناسبات وآخرها رفضها تهنئته بعيد ميلاده لا يستطيع اصلاح بيته فكيف يكون قادرا على اصلاح البلاد وخاصة التي لا سلطة له عليها
    وهو بعملية هروب للامام يتدخل بوقاحة منقطعة النظير في شؤون الدول الاخرى ويريد الصاق اي مشكلة بعدائه للمهاجرين وينسى انه هو اصلا من اسرة المانية مهاجرة وحتى البلدة التي ينحدر منها رفضت باغلبية منحه الجنسية الشرفية والمواطنة الشرفية فيها بناء على طلب بعض اشخاص من القرية ذلك

    1. الناطقة باسم ميلانيا اظهرت أنها تعارض سياسة فصل الأطفال عن ذويهم المهاجرين على حدود المكسيك

  2. معك حق يا ابو مخطة، كتير من الدواعش وإرهابيي اردوغان دخلوا ألمانيا.

  3. روح حل مشكلة السلاح بامريكا وبعدين احكي
    كلب ، يقبض من شركات السلاح الي اشترت سكوته والنَّاس عم تموت يوميا من السلاح الفلتان بين المجرمين وهو يعطي حكم ومواعظ للالمان
    كلب عنصري منع المهاجرين من الدخول للبلد للحفاظ على الأمن الفلتان أصلا بغالب المدن الامريكية