تركيا : إغلاق عدد من مطاعم السوريين في اسطنبول .. و مهلة لتدارك المخالفات و تغيير اللافتات العربية ( صور )

قام رئيس بلدية مقاطعة أسنيورت، في محافظة اسطنبول، برفقة شرطة بلدية المقاطعة، بحملة تفتيش واسعة، شملت العديد من المطاعم والمحلات التجارية السورية، في المقاطعة، وذلك على خلفية ارتفاع الشكاوي المقدمة بحقهم.

وقالت وكالة “دوغان” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “علي مراد الأتبه”، رئيس بلدية أسنيورت، أعطى تعليمات بإغلاق بعض المحلات التجارية والمطاعم، في المقاطعة، وذلك بعد التحقق من مخالفتها لشروط النظافة العامة، كما أمهل من يتمكن منهم تدارك الوضع 24 ساعة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإغلاق المحلات إلى حين امتثالهم للتعليمات.

وأضافت الوكالة، أن “علي مراد” أمهل أصحاب المطاعم والمحلات السورية 3 أيام، لتغيير اللافتات العربية، وفقاً للمعايير الجديدة التي حددتها البلدية، والتي تشترط أن تحتوي اللافتة على الأحرف التركية بنسبة 75 بالمئة، والعربية بـ 25 بالمئة، مشيراً إلى أن من لا يمتثل منهم لهذه المعايير خلال المدة الممنوحة، ستبقى محلاته خارج الخدمة إلى حين امتثاله لها.

كما أكد رئيس البلدية لأصحاب المطاعم، وجوب تركيبهم فلاتر امتصاص للروائح، وذلك منعاً لإزعاج سكان الحي بالروائح الصادرة من مطاعمهم، مشيراً إلى أنهم لن يتسامحوا بكل ما يهدد صحة المواطن التركي، مضيفاً: “أجبرنا أصحاب المطاعم على تركيب فلاتر لامتصاص الروائح الصادرة من مطاعمهم، لا نريد للروائح التي تزعج السكان أن تنتشر في ميدان أسنيورت وغيره من أحياء المقاطعة”.

وتابع: “ستستمر عمليات التفتيش دون انقطاع، لتشمل أصحاب المحلات السوريين منهم والمحليين (الأتراك)، سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة، وليس لدينا أدنى تنازلات في هذا الصدد، فصحة المواطن (التركي) أكثر أهمية من أي شيء بالنسبة لنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. مشكلة نضافة فهمنا بس الظاهر انه في مشكلة مع لغة الدين في بلد يقود العالم الاسلامي

    1. هي صفة نفاق لما تربط الامور التي لاتروق لك يالدين
      شو رايك ماليزيا تغير لغتها ولافتاتها
      امه سطحيه بتزعل
      يلي بدو يعد ببلد بيحترم حالو وقوانين البلد بلا فزلكه وصف حكي… مباشره بدخلوا اللدين وبتصير موامره
      انتو مابتفرءوا عن الاسد بفلس
      رضعانين نظريات الموامره

    2. يا أخي أنا زبون عدة مطاعم سورية ب منطقة اكسراي ب اسطنبول . . صدقا” وبدون تحييز هذه المطاعم ينبغي أغلاقها لأجل سمعة السوريين ومصلحتهم . . فالغش يبدأ من اللافتة فتجد محل سلورة وصحتين ومهروسة وغيرها من الأسماء المعروفة في سوريا لتكتشف بعد قليل ان لاعلاقة لأصحاب هذه الأسماء بالمطاعم الموجودة واذا دخلت تحس ب أسلوب السوري الخسيس في فنون الغش بدأ من تقديم الطعام البايت وأنتهاء ب تنزيل قاروة ماء ومحارم وسواها لم تطلبها أنت و أستبدال الطلب ب طلب اخر وأن الزبون هو من طلب وانو هيك سمعنا منك ؟ الى اخر الفلم الهندي الساقط مهنيا” وأخلاقيا” بعد كل هذا تأتي الفاتورة أغلى من أي مطعم تركي محترم وأنت من يأكل الخازوق وتسكت على أساس حرام تأذي الناس

  2. رئيس البلدية على حق، لماذا الاستهتار بقوانين البلد، هم هاربون من الظلم، وتجاوزهم للقوانين التركية نوع من الظلم

  3. لاحظو في الخبر ” تغيير اللافتات العربية ” !! وبعدين يأتي عملاء تركيا هون ويقولو ( تركيا بلد أسلامي ) !! تناسو أن العربية هي لغة الاسلام والقرآن .. أخخ يا سوريا بس .. مافي أحلى منك يا قلعة العروبة .

    1. يازلمي ما أجحشك , لغة الدولة هي اللغة التركية , كيف اللافتات كلها بالعربي . شغل هالطاسة اللي شايلها

    2. شو هل السطحيه!!
      ع اساس بلد العرب عم تحترم لغه العرب
      دخلك شو نوع ساعتك! وقلمك وسيارتك
      ارفعوا مستوا ال RPM تبع دماغكن
      تعبتنا السطحيه

    3. العربية لغة القرآن على راسي كلنا مسلمين ولكن القرآن لم يفرض لغة العربيةعلى جميع المسلمين ..لقد خلقناكم الشعوب والقبائل..لذلك يجب احترام خصوصية البلدان .

    4. أي قلعة عروبة يا سوري حلبي؟ ألم تر الى قطعان الشيعة من العرب و المجوس الذين يعيثون فسادا في بلدي ناهيك عن الروس.

  4. قلعة العروبة روح انقلع عاحلب بتشوف الايراني والافغاني وسلمي عالعروبة واللغة العربية اللي اتجوزت متعة