دي ميستورا يلتقي بمسؤولين روس و أتراك و إيرانيين للتباحث حول ” تشكيل لجنة دستورية ” في سوريا

عقد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، اجتماعاً مع مسؤولين أتراك، وروس، وإيرانيين، بصفتهم ممثلين عن الدول الضامنة للمفاوضات السورية في أستانة، بخصوص مسألة تشكيل لجنة دستورية.

وأفاد الثلاثاء، أن الاجتماع المغلق عقد في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، حيث يبحث المجتمعون موضوع قرار تشكيل لجنة دستورية، الذي اتخذ في مؤتمر الحوار الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية، في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن “سدات أونال”، مساعد مستشار وزارة الخارجية التركي، يمثل تركيا في الاجتماع كما مثلها في اجتماعات أستانة، والجانب الروسي يمثله المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلايمير بوتين إلى سوريا “ألكساندر لافرينتييف”، والجانب الإيراني يمثله مساعد وزير الخارجية الإيراني “حسين جباري”.

جدير بالذكر أن دي مستورا، أعلن، الأسبوع الماضي، أنهم يُركزون جهودهم لتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، حيث أشار إلى أن النظام اقترح 50 اسماً ليشاركوا في اللجنة، وأن الجهود متواصلة لاستكمال قائمة المرشحين للجنة الدستورية عن المعارضة.

وتعتبر “اللجنة الدستورية” من أبرز مخرجات مؤتمر “سوتشي”، الذي استضافته روسيا، في يناير/كانون الثاني الماضي، التي من المقرر أن تعمل على إعادة صياغة الدستور في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ان شاء الله مابتنستر يا دي ميستورا وبضل مفضوح انت وبشار الكلب وخامنئي بياع الجرابات وبوتين الشحاد